غوارديولا ضحية قوانين الفيفا الجديدة.. ما القصة؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LWBaro

غوارديولا دخل تاريخ الكرة الإنجليزية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 04-08-2019 الساعة 21:41

دخل المدرب الإسباني بيب غوارديولا تاريخ الكرة الإنجليزية؛ بعدما نال بطاقة صفراء خلال مباراة فريقه مانشستر سيتي أمام ليفربول في كأس الدرع الخيرية، التي أقيمت، الأحد، على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة لندن.

وحصل غوارديولا على الإنذار الأصفر لاعتراضه على قرارات الحكم مارتن أتكينسون، الذي رفض احتساب خطأ للإسباني ديفيد سيلفا، ليدخل في سجال كلامي حاد مع الحكم الرابع.

وتعد البطاقة الصفراء من ضمن التعديلات الجديدة في قوانين كرة القدم، التي أقرها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، وتُطبق لأول مرة بمسابقات الدرجات العليا هذا الموسم، حيث تعطي "قضاة الملاعب" الحق في إشهار بطاقات صفراء أو حمراء في وجه كل من على أرضية الميدان، ومن ضمنهم المدربون والأطقم الفنية على الخطوط.

وتنص القوانين الخاصة بانضباط المدربين على حرمان أي مدير فني من الوجود على مقاعد البدلاء لمباراة واحدة في حال نيله 4 بطاقات صفراء، فيما سيحرم من مباراتين في حال نيله 8 بطاقات صفراء.

وسيتوقف المدرب لثلاث مباريات في حال حصوله على 12 بطاقة صفراء، في حين ستوجه تهمة "سوء السلوك" إذا وصل عدد بطاقاته الصفراء إلى 16.

وبتتويجه بـ"الدرع الخيرية" على حساب ليفربول، حصد غوارديولا لقبه الـ28 في عالم التدريب، حقق نصفها مع برشلونة الإسباني، ما بين عامي 2008 و2012، فيما توزعت الألقاب المتبقية مع فريق بايرن ميونيخ الألماني (2013-2016)، ومانشستر سيتي (2016-2019).

مكة المكرمة