عُمانيون يتضامنون مع القدس على هامش نهائي "خليجي 23"

اللافتة رفعت في مدرجات استاد "جابر الدولي" بالكويت

اللافتة رفعت في مدرجات استاد "جابر الدولي" بالكويت

Linkedin
whatsapp
السبت، 06-01-2018 الساعة 18:34


تضامنت الجماهير العُمانية مع الفلسطينيين وعاصمتهم القدس المحتلة، على هامش نهائي بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الثالثة والعشرين (خليجي 23)، والذي جمع بين منتخبي عُمان والإمارات بالكويت.

ورفع الجمهور العُماني لافتة كبيرة، مساء الجمعة، في مدرجات استاد "جابر الدولي" بالكويت كُتب عليها "القدس عربية"، مع عَلمين كبيرين للبلدين؛ وذلك في إطار تفاعل الجماهير العربية المستمر مع المدينة المقدسة، منذ إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 6 ديسمبر 2017، اعترا ف بلاده بـ"القدس عاصمة لإسرائيل"، كما وجه بالبدء فوراً بنقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى المدينة المقدسة.

اقرأ أيضاً :

ملاعب "المستديرة" تنتفض دفاعاً عن القدس وتتحدى قرار ترامب

وأشعل قرار ترامب ثورة غضب حقيقية في العالم الإسلامي، فضلاً عن الأحرار في كل بقاع الأرض، وضمنهم الرياضيون؛ إذ شهدت الدول العربية والإسلامية مسيرات ومُظاهرات ووقفات بأعداد جماهيرية غفيرة، مندّدة بقرار الرئيس الأمريكي، الذي وصفه البعض بأنه بمنزلة "وعد بلفور" ثانٍ؛ تزامناً مع الذكرى الـ100 للوعد المشؤوم للفلسطينيين.

وحفلت ملاعب "الساحرة المستديرة" في الدول العربية والإسلامية وحتى الأوروبية بسلسلة من الفعاليات واللفتات واللقطات، التي أظهرت وقوفاً قوياً خلف المدينة المقدسة، متحديةً في الوقت نفسه قرار ترامب الصارخ والمُنحاز تماماً إلى دولة الاحتلال.

اقرأ أيضاً :

ملاعب الكرة.. منصات جماهيرية تتفاعل مع قضايا المنطقة

تجدر الإشارة إلى أن منتخب عُمان تُوّج بطلاً لـ"خليجي 23"، بعد فوزه على نظيره الإماراتي بفضل ركلات الترجيح؛ إثر انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي بلا أهداف، ليقبض "المحاربون الحُمر" على اللقب الخليجي للمرة الثانية بعد نسخة عام 2009.

مكة المكرمة