ظهرت بالحجاب.. مساعدة حَكم تخطف الأنظار بالدوري التركي

"يالتشين" باتت حديث الساعة في الإعلام التركي

"يالتشين" باتت حديث الساعة في الإعلام التركي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 07-04-2017 الساعة 21:10


أحدثت سيدة تركية عجوز جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها مرتدية الحجاب، في المباراة التي جمعت بين ناديَي غلطة سراي وضيفه أضنة سبور، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من الدوري التركي لكرة القدم.

وكانت السيدة المحجبة سيفجي يالتشين، التي تبلغ من العمر 62 عاماً، قد ظهرت على شاشات التلفزة لحظة إجراء غلطة سراي تبديلاً؛ وهو ما دفع وسائل الإعلام التركية إلى تسليط الضوء عليها؛ لكونها تعمل في مجال التحكيم الذي يُهيمن عليه الرجال بصورة شبه مُطلقة.

بدورها ذكرت صحيفة "أكشام" التركية أن يالتشين أبدت استغرابها الشديد من رد الفعل الكبير؛ بسبب ظهورها مرتدية الحجاب، مؤكدة في الوقت نفسه أنها تُدير المباريات منذ 25 عاماً، ولم يسبق لوسائل الإعلام التركية أن ألقت الضوء على تجربتها "الفريدة".

اقرأ أيضاً :

طرائف وغرائب رياضية.. لا عجب أن تهزم أخاك أو تنقذ خصمك!

يالتشين هي ابنة الحكم التركي الشهير فولكان يالتشين، شددت على أنها تشعر براحة تامة عند ممارسة مهنتها، نافية أنها تواجه أي مشاكل خلال المباريات وأطوارها.

وأشارت إلى أن المقربين منها قاموا بالاتصال بها مباشرة عقب نهاية المباراة التي عرفت فوزاً ساحقاً لغلطة سراي على أضنة سبور برباعية نظيفة، وأخبروها أنها أصبحت "مشهورة"، والإعلام التركي يتحدث عنها.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المقاطع واللقطات تحظى بمتابعة جارفة في "العالم الافتراضي"، ويتم الإشادة بها أو التحذير منها، بحسب ما تتضمنه من وقائع وأحداث، وقد يصل الأمر إلى حد الضحك، وقد يمتد ليتحول إلى مادة دسمة للتندر والسخرية.

مكة المكرمة