صحيفة: شكوك بإقامة "خليجي 25" في العراق والكويت تعتذر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jY5q9Z

العراق لم يحتضن البطولة سوى مرة عام 1979

Linkedin
whatsapp
الخميس، 19-08-2021 الساعة 14:38
- ما موقف الكويت من استضافة البطولة؟

اتحاد الكرة الكويتي يرفض استضافة البطولة لأسباب لوجستية ولتزامنها مع تصفيات مونديالية.

- ما موعد انطلاق "خليجي 25"؟

في الفترة من 24 ديسمبر وحتى 7 يناير 2022.

قالت صحيفة قطرية إن بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم المقبلة، التي تحتضنها مدينة البصرة العراقية، باتت "في مهب الريح"، كاشفة عن أن الكويت ترفض استضافة البطولة الخليجية أيضاً.

ونقلت صحيفة "الراية" القطرية عن مصادر خاصة -لم تسمها- أن الاتحاد الكويتي لكرة القدم يرفض استضافة البطولة؛ نظراً لضيق الوقت، في إشارة إلى أسباب لوجستية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد الكويتي "يحتاج وقتاً أطول لتجهيز الملاعب وترتيب الوضع الصحي للاعبين"، لافتة إلى أن الاتحاد الكويتي يخشى من متحورات كورونا، إضافة إلى تزامن البطولة مع التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وكان الاتحاد الخليجي لكرة القدم قد منح البصرة العراقية شرف استضافة البطولة المقبلة من كأس الخليج؛ لكن الفيفا رفض إقامة مباريات المنتخب العراقي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 على أراضيه.

ووفقاً للوائح، ستكون الكويت هي الدولة البديلة التي ستقام بها البطولة في حال عدم إقامتها في العراق، التي حصلت على حق استضافة البطولة بعد انسحاب دولة قطر من المنافسة كدولة بديلة.

ومن المقرر أن تقام البطولة في الفترة من 24 ديسمبر وحتى 7 يناير 2022.

واستضافت الكويت بطولة "خليجي-23"، التي فاز بها منتخب عُمان، إلى جانب دورات سابقة من كأس الخليج، فيما لم يحتضن العراق البطولة سوى مرة واحدة سنة 1979.

وتُقام "كأس الخليج" مرةً كل عامين في دول الخليج العربية، وأقيمت أول نسخة منها في البحرين، في حين تُعد الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت عُمان والإمارات باللقب في مناسبتين، إضافة إلى لقب وحيد للبحرين.

مكة المكرمة