صحيفة: السد القطري يطرح شروطاً لمنح تشافي لبرشلونة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/r9YjK8

تشافي

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 03-11-2021 الساعة 10:11

ما أبرز الشروط التي طرحها السد؟

حضور إدارة برشلونة إلى قطر من أجل التفاوض مع السد، وتوقيع العقود في الدوحة.

وماذا عن موقف إدارة برشلونة؟

تستعد للسفر إلى الدوحة للتفاوض.

كشف تقرير لصحيفة إسبانية، أمس الثلاثاء، عن آخر المستجدات المتعلقة بمستقبل تشافي هرنانديز، مدرب السد القطري وحديث انتقاله لبرشلونة، والذي قالت إن النادي القطري طرح ثلاثة شروط للتخلي عنه.

وحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن تشافي البالغ 41 عاماً ينتظر وفد برشلونة في الدوحة للتفاوض مع السد على إنهاء عقده الذي ينتهي بعد موسمين.

وأضافت الصحيفة أن تشافي تحدث بالفعل إلى إدارة نادي السد، الذي تربطه بها علاقة قوية، وطلب رسمياً الرحيل لتحقيق حلمه بتولي تدريب برشلونة.

وأكدت الصحيفة أن رئيس نادي السد منح تشافي موافقته على الرحيل لتولي القيادة الفنية للفريق الكتالوني، وإن كان هناك بعض الشروط؛ مثل أن تحضر إدارة برشلونة إلى قطر من أجل التفاوض مع السد، وتوقيع العقود في الدوحة، بالإضافة إلى الاتفاق على خوض مباراة ودية بين برشلونة والسد.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي برشلونة يعرفون جيداً ما يريده السد، ويستعدون بالفعل للسفر إلى قطر، حيث من المقرر أن يطير الثنائي رافا يوستي نائب رئيس برشلونة، وماتيو أليماني المدير الرياضي، من كييف مباشرة إلى الدوحة.

ويتولى تدريب برشلونة حالياً سيرغي بارخوان، والذي استلم قيادة الفريق الكتالوني بشكل مؤقت خلفاً للهولندي رونالد كومان، الذي أقيل من منصبه الأسبوع الماضي.

وسبق أن ردّ الإسباني تشافي هيرنانديز، نجم برشلونة السابق، على شائعات توليه تدريب الفريق الكتالوني خلفاً للهولندي رونالد كومان.

وقال تشافي، الخميس الماضي، في مؤتمر صحفي: "أنا حالياً أركز في عملي مع السد، لا أستطيع الحديث عن أي شيء آخر".

وتخرج تشافي (41 عاماً) في أكاديمية الناشئين في برشلونة، وتألق مع الفريق الأول بين عامي 1998 و2015، وفاز بـ25 لقباً، من بينها 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و8 ألقاب في الدوري الإسباني، ويتولى حالياً تدريب السد القطري بعقد يمتد حتى عام 2023.

وهناك شرط جزائي في عقد تشافي مع السد بقيمة مليون يورو (نحو مليون و160 ألف دولار)، بعدما أكد في وقت سابق أنه يطمح لتدريب برشلونة يوماً ما.

ويواجه برشلونة العديد من المشاكل، أبرزها الديون التي أثقلت كاهل الفريق بعد أن تخطت حاجز المليار يورو، إلى جانب رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

مكة المكرمة