شاهد: مانشستر سيتي "يُذل" آرسنال ويتوَّج بطلاً لكأس الرابطة

السيتي توّج باللقب للمرة الخامسة بتاريخه

السيتي توّج باللقب للمرة الخامسة بتاريخه

Linkedin
whatsapp
الأحد، 25-02-2018 الساعة 20:47


تُوِّج نادي مانشستر سيتي، مساء الأحد، بطلاً لكأس رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين، للمرة الخامسة في تاريخه؛ بفوزه على منافسه آرسنال بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "ويمبلي" الشهير.

افتتح مانشستر سيتي النتيجة عن طريق مهاجمه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الذي لعب كرة ماكرة فوق حارس آرسنال، الكولومبي ديفيد أوسبينا، في الدقيقة الـ18، وسط فرحة كبيرة من جماهير الفريق السماوي.

ولم يكتفِ فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا بهدف التقدم؛ بل أضاف هدفين آخرين في الشوط الثاني بواسطة القائد البلجيكي فينسنت كومباني والإسباني ديفيد سيلفا، في الدقيقتين الـ58 والـ65.

وكان مانشستر سيتي قد بلغ المواجهة الختامية بعدما تخطى عقبة بريستول سيتي بـ"المربع الذهبي"، في حين تجاوز آرسنال جاره اللدود تشيلسي من أجل الوصول للمباراة النهائية.

ويعد هذا اللقب هو الأول لغوارديولا منذ انتقاله لتدريب مانشستر سيتي صيف 2016، بعدما خرج خالي الوفاض في أول مواسمه مع فريق ملعب "الاتحاد".

وبهذا اللقب عادل مانشستر سيتي، الثلاثي مانشستر يونايتد وأستون فيلا وتشيلسي بواقع 5 ألقاب لكل نادٍ، في حين يعد ليفربول أكثر الأندية تتويجاً بالمسابقة بـ 8 بطولات آخرها عام 2012.

تجدر الإشارة إلى أن مانشستر سيتي، بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا، يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق كبير عن أقرب منافسيه، فضلاً عن اقترابه بشدة من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الكبير على بازل السويسري ذهاباً برباعية نظيفة.

مكة المكرمة