شاهد.. ماذا يفعل نجوم "الكرة الصفراء" في "كتارا"؟

قبل انطلاق بطولة "قطر إكسون موبيل" لكرة المضرب
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LdNaZ5

"قطر إكسون موبيل" أفضل بطولات التنس فئة النقاط الـ250

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 30-12-2018 الساعة 20:55

ارتدى نجوم لعبة التنس العالمية، اليوم الأحد، الزي القطري خلال جولة للاعبين المشاركين في بطولة "قطر إكسون موبيل" لكرة المضرب، التي تنطلق رسمياً غداً الاثنين، وذلك بالحي الثقافي "كتارا" شمال شرقي العاصمة الدوحة.

وشوهد النجم الصربي المتألق نوفاك ديوكوفيتش، الفائز بـ14 لقباً في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، وزميله السويسري ستانيسلاس فافرينكا، فضلاً عن لاعبين آخرين يرتدون الزي القطري، ويحتسون القهوة العربية، وسط حالة من السرور والبهجة تسود نجوم "الكرة الصفراء".

ويقع الحي الثقافي على شاطئ الخليج الغربي، بين لؤلؤة قطر ومنطقة أبراج الدفنة، التي تعتبر واجهة قطر السياحية والاقتصادية. وتعتبر "كتارا" مَعلماً ثقافياً وسياحياً بالدوحة يجمع ثقافات العالم، ويسهم في التعريف بتراث قطر وتقاليدها، والتوعية بأهمية الثقافات والحضارات الأخرى، من خلال المهرجانات والمعارض والفعاليات المحلية والإقليمية والعالمية.

ومساء السبت، سُحبت قرعة الدور الرئيس لمباريات الفردي بـ"قطر إكسون موبيل"؛ إذ أسفرت عن مباريات سهلة للمصنَّفين الأوائل في الجولة الافتتاحية؛ حيث يلتقي ديوكوفيتش، المصنفُ الأول عالمياً، البوسنيَّ جومر دامر، في حين يلتقي النمساوي ثيم دومنيك، المصنفُ ثامناً عالمياً وثانياً في البطولة، الفرنسيَّ بيير هوربيرت.

كما يلتقي الروسي كاران خاشانوف مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا، ويواجه التشيكي توماس بيرديش منافسه الألماني فيليب كولشرايبر، في حين أوقعت القرعة القطريَّ الواعد مبارك شنان مع لاعب متأهل من التصفيات التمهيدية.

وتُعدّ بطولة "قطر إكسون موبيل"، التي انطلقت عام 1993، واحدة من أقوى البطولات العالمية، وتُعد باكورة بطولات هذا الموسم، كما أنها جزء من سلسلة بطولات رابطة مُحترفي التنس ذات النقاط الـ250، كما حصلت على جائزة أفضل بطولة بفئة النقاط الـ250 في 2017، للمرة الثانية بتاريخها، بعد حصولها على تلك الجائزة في 2015.

وتمنح بطولة قطر فرصة ذهبية للاعبين للاستعداد لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى، التي تُقام في مدينة ملبورن الأسترالية بعد أسبوعين فقط.

مكة المكرمة