شاهد كيف تستعد منتخبات أفريقيا للقاءات "كان 2019"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gmBjaK

من مباراة الكاميرون وغانا بالمجموعة السادسة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 01-07-2019 الساعة 19:03

اعتادت جماهير "الساحرة المستديرة" في القارة السمراء على طقوس وأغانٍ وتقليعات غربية ومثيرة في الوقت ذاته للمنتخبات الأفريقية، خلال البطولات القارية.

ولم تكن نسخة "مصر 2019" استثناءً من هذا الخط؛ إذ نشرت الحسابات الرسمية للاتحاد الأفريقي للعبة على مختلف منصات التواصل والشبكات الاجتماعية، مقاطع فيديو مثيرة ترصد عملية وصول عدد من المنتخبات الأفريقية إلى الملاعب على طريقتها الخاصة؛ وهو ما يُضفي نكهة جديدة للبطولة القارية.

وأظهرت تلك المقاطع لحظات استثنائية مغلفة بحس فكاهي، خاصة تلك الأغاني والحركات التي يقلدها اللاعبون، على غرار ما فعله منتخب الكاميرون، حاملة لقب النسخة الماضية.

وحمل أحد لاعبي "الأسود غير المروضة" مكبر صوت "لاسلكياً"، ثم شرع رفاقه بالرقص والأغاني، بطقوس خاصة لتحفيز بعضهم بعضاً، قبل مواجهة غانا، ضمن لقاءات المجموعة السادسة.

وتكرر الأمر ذاته مع منتخب بنين حيث دخل اللاعبون قبل مباراتهم أمام غينيا بيساو، ضمن لقاءات المجموعة ذاتها، على وقع التصفيق والأغاني والأهازيج الحماسية.

وتقام كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر على 6 ملاعب موزعة على 4 مدن: القاهرة، والإسكندرية، والإسماعيلية، والسويس.

وينقسم الدور الأول للبطولة الأفريقية إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحرز المركز الثالث.

مكة المكرمة