شاهد: رؤية قطر الرياضية.. ثورة لبداية مرحلة جديدة

تم إطلاق شعار جديد لـ"الأولمبية القطرية"

تم إطلاق شعار جديد لـ"الأولمبية القطرية"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 05-10-2017 الساعة 19:01

كشفت اللجنة الأولمبية القطرية عن رؤية قطر الرياضية التي ستنقلها إلى مستويات أعلى من النجاح، وذلك من خلال الإعلان عن هوية واستراتيجية جديدتين، على هامش حدث احتفالي جمع الأسرة الرياضية، أقيم الأربعاء في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بالدوحة.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، جوعان بن حمد آل ثاني: "الرياضة تستخرج وتقدم أفضل ما لدى الإنسان، وتحفّز الدوافع والإلهام للإنسانية لتقديم الأفضل؛ لأنها تمتلك قدرة فريدة على تجاوز كل العقبات بطريقة مختلفة. فهي لغة تجمع بين الشعوب، وتسهم في دمج الثقافات، كما تعدّ إحدى وسائل تجاوز الخلافات، وتعزّز الشمولية والتنوع والاحترام، وتبعث الأمل، وتقدّم الفرص، وتعزّز الوحدة".

وأضاف: "يعدّ هذا اليوم أحد أهم اللحظات في ماضي وحاضر ومستقبل الرياضة في قطر. إنها لحظة مفصلية من شأنها أن تفتح أبواباً جديدة أمام الرياضة لتصل إلى أكبر قدر من الناس، وصناعة أبطال جدد، وتأمين الدعم اللازم للنجاح في المستقبل؛ حيث يعدّ حدثنا اليوم ثورة رياضية لبداية مرحلة جديدة. نريد للمواطنين والمقيمين أن يشعروا بهذا التغيير وأن يشاركوا ويحتفلوا به، وأن يتواصلوا مع رياضيينا. نريد أن نوحد الوطن بأكمله من خلال قوة الرياضة. نحن جميعاً فريق قطر".

 

 

 

وبعد كلمة رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، انضم له مجموعة من الرياضيين من نجوم فريق قطر؛ بمن فيهم بطل العالم في الوثب العالي معتز برشم، والفارس الأولمبي علي بن خالد آل ثاني، واللاعب عبد الرحمن عبد القادر حامل الميدالية الفضية في دورة الألعاب البارالمبية في ريو، وبطلة الرماية خلود الخلف، والسبّاحة ندى محمد، أول فتاة قطرية تشارك في دورتين أولمبيتين؛ حيث تم كشف الشعار الجديد للجنة الأولمبية القطرية خلال الحفل "الأدعم".

 

DLWva4QUQAAaLQU

 

وسيركز إطلاق الهوية الجديدة على رفع مستوى الوعي لدى الرياضيين القطريين، وبناء قواعد جماهيرية، وإقامة علاقة قوية بين فريق قطر والمجتمع المحلي؛ من أجل تشجيع المشاركة الرياضية المتزايدة على جميع المستويات، كمدربين ومسؤولين ومتطوعين وإداريين في المدرسة أو الأندية أو مع العائلة، وليس على مستوى الرياضيين فقط.

 

وتهدف الاستراتيجية إلى تحسين الشراكات بين جميع الكيانات الرياضية في قطر، وتوحيد الجميع نحو رؤية واحدة ومشتركة، لتصبح قطر وطناً رائداً بجمع العالم من خلال تنمية رياضية مستدامة.

مكة المكرمة