رسمياً.. نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من إسطنبول إلى بورتو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4dYkYM

المباراة ستقام في مدينة بورتو البرتغالية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 13-05-2021 الساعة 15:30

متى سيقام نهائي أبطال أوروبا؟

في 29 مايو الجاري بمدينة بورتو البرتغالية.

لماذا نُقلت المباراة إلى البرتغال؟

بسبب وضع الحكومة البريطانية تركيا على "القائمة الحمراء" لسفر مواطنيها.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الخميس، نقل نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي من إسطنبول التركية إلى بورتو البرتغالية، بسبب تفشي وباء كورونا في تركيا.

وقال "اليويفا"، في بيان، إن كل ناد سيحصل على ستة آلاف تذكرة، ومن المتوقع بدء عملية البيع اليوم.

وكان من المفترض إقامة النهائي في الـ29 من الشهر الجاري في ملعب "أتاتورك" الأولمبي في إسطنبول، لكن الحكومة البريطانية وضعت تركيا على "القائمة الحمراء" لسفر مواطنيها، يوم الجمعة الماضي، واستبعدت بالفعل فرصة حضور جماهير الناديين الإنجليزيين للمباراة بسبب تفشي كورونا فيها.

وسيقام الآن النهائي في نفس الموعد، ولكن في ملعب "دراغاو" الخاص بنادي بورتو البرتغالي. 

وتمر البرتغال حالياً بالمرحلة الأخيرة من تخفيف إجراءات العزل العام، ومن المتوقع أن ترفع قيود السفر بداية من يوم الاثنين المقبل.

وجاء القرار الهام بعد أن عقد ممثلو الاتحاد اجتماعات مع مسؤولين بريطانيّين خلال اليومين الماضيين، لمناقشة جميع الاحتمالات المتعلّقة بالنهائي المرتقب.

وأراد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن تكون المباراة النهائية في ويمبلي، لكن حكومة بريطانيا قالت إنها لن تتنازل عن قواعد الحجر الصحي لاستضافة النهائي.

وكان اليويفا أمام ثلاثة مسارات؛ إمّا إبقاء المباراة في إسطنبول، وإما نقلها إلى ملعب ويمبلي، أمّا الاحتمال الثالث، الذي تم الاستقرار عليه، فهو نقل المباراة إلى البرتغال، وهو الخيار الذي برز بقوّة خلال السّاعات القليلة الماضية.

يذكر أن هذه المرة الثانية التي يُنقَل فيها نهائي دوري أبطال أوروبا من إسطنبول، التي كان مقرراً لها استضافة نهائي 2020، لكن تسببت تداعيات جائحة كورونا في أن تستكمل البطولة بشكل استثنائي في البرتغال، بعد توقف دام عدة أشهر. 

مكة المكرمة