رسمياً.. تشافي مدرباً لبرشلونة بعد اتفاق مع السد القطري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/r9AK3o

برشلونة دفعت الشرط الجزائي لتشافي

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 05-11-2021 الساعة 14:43

ما الشروط التي كانت طرحتها إدارة السد؟

دفع الشرط الجزائي، ومجيء إدارة برشلونة إلى الدوحة، وإجراء مباراة مع برشلونة.

كم كان الشرط الجزائي؟

مليون يورو (نحو مليون و160 ألف دولار).

أعلن نادي السد القطري، اليوم الجمعة، انتقال مديره الفني تشافي هرنانديز، لتولي مسؤولية تدريب برشلونة الإسباني.

وقال السد، في بيان على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "وافقت إدارة النادي القطري على انتقال تشافي لبرشلونة، بعد دفع قيمة الشرط الجزائي المنصوص في عقده".

وأضاف البيان: "اتفقنا مع برشلونة على التعاون العملي مستقبلاً".

وتابع: "تشافي أبلغنا في الأيام الماضية برغبته في خوض تجربة برشلونة في هذا الوقت بالتحديد بسبب المرحلة الحرجة التي يمر بها نادي مدينته، ونحن نتفهم هذا، وقررنا عدم الوقوف في طريقه".

وختم السد بتوجيه رسالة وداع للمدرب الإسباني قائلاً: "تشافي يعتبر جزءاً مهماً من تاريخ السد، نتمنى له كل التوفيق في المرحلة القادمة".

وحط وفد من برشلونة، غاب عنه الرئيس خوان لابورتا، وضم نائبه رافا يوستي، والمدير الرياضي ماتيو أليماني، في العاصمة القطرية مساء الأربعاء الماضي، في مسعى للتفاوض على التعاقد مع تشافي مدرباً للفريق.

وكانت صحيفة إسبانية كشفت، الثلاثاء الماضي، عن آخر المستجدات المتعلقة بمستقبل تشافي، مدرب السد القطري وحديث انتقاله لبرشلونة، والذي قالت إن النادي القطري طرح ثلاثة شروط للتخلي عنه.

وحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية فإن تشافي، البالغ 41 عاماً، تحدث بالفعل إلى إدارة نادي السد، التي تربطه بها علاقة قوية، وطلب رسمياً الرحيل لتحقيق حلمه بتولي تدريب برشلونة.

وأكدت الصحيفة أن رئيس نادي السد منح تشافي موافقته على الرحيل لتولي القيادة الفنية للفريق الكتالوني، وإن كان هناك بعض الشروط؛ مثل أن تحضر إدارة برشلونة إلى قطر من أجل التفاوض مع السد، وتوقيع العقود في الدوحة، بالإضافة إلى الاتفاق على خوض مباراة ودية بين برشلونة والسد.

وتخرج تشافي في أكاديمية الناشئين في برشلونة، وتألق مع الفريق الأول بين عامي 1998 و2015، وفاز بـ25 لقباً، من بينها 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و8 ألقاب في الدوري الإسباني، وكان يتولى تدريب السد القطري بعقد يمتد حتى عام 2023.

وهناك شرط جزائي في عقد تشافي مع السد بقيمة مليون يورو (نحو مليون و160 ألف دولار)، وهو ما يبدو أن برشلونة قامت بدفعه.

ويواجه برشلونة العديد من المشاكل، أبرزها الديون التي أثقلت كاهل الفريق بعد أن تخطت حاجز المليار يورو، إلى جانب رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.