رجل مرشح لجائزة "أفضل مدربة في العالم".. ما قصته؟

ديشان وزيدان ضمن قائمة المرشحين لجائزة "أفضل مدرب في العالم"
الرابط المختصرhttp://cli.re/GJvqmm

بيدروس قاد ليون للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 03-09-2018 الساعة 17:12

في واقعة حظيت باهتمام عشاق "اللعبة الشعبية الأولى في العالم"، رشح الاتحاد الدولي لكرة القدم، رجلاً للمنافسة على جائزة أفضل مدربة في العالم لعام 2018.

وفي التفاصيل؛ أعلن الفيفا القائمة النهائية للمرشحين للمنافسة على جائزة أفضل مدير فني لفرق السيدات، حيث اختير رينالد بيدروس بعدما قاد ليون الفرنسي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات.

وتسمح قوانين "أرفع منظومة كروية في العالم" بأن يكون الرجال ضمن القوائم النسائية؛ ليدخل في منافسة مع مدربة منتخب هولندا سارينا ويغمان، ومدربة منتخب اليابان أساكا تاكاكورا، على لقب الأفضل في عام 2018.

 

في ذات السياق، ضمت القائمة النهائية لأفضل مدرب؛ الثنائي الفرنسي زين الدين زيدان وديديه ديشان، بالإضافة إلى الكرواتي زلاتكو داليتش.

وقاد ديشان منتخب بلاده لحصد لقب مونديال روسيا، للمرة الثانية في تاريخه، في حين حقق داليتش إنجازاً تاريخياً بعدما أوصل منتخب كرواتيا لوصافة كأس العالم 2018.

أما زيدان فقد توج مع فريق العاصمة الإسبانية بلقب دوري أبطال أوروبا، للمرة الثالثة على التوالي، قبل استقالته من تدريب "الملكي"، عقب الإنجاز القاري غير المسبوق.

تجدر الإشار إلى أن الفائز بالجائزة الكروية الرفيعة سيُعلن في حفل الفيفا الذي ستحتضنه العاصمة البريطانية لندن، في الـ24 من الشهر الجاري.

مكة المكرمة