ربط هيئة الرياضة السعودية بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية

العاهل السعودي ترأس جلسة مجلس الوزراء

العاهل السعودي ترأس جلسة مجلس الوزراء

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 10-04-2017 الساعة 22:28


وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسته برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء الاثنين، على ربط الهيئة العامة للرياضة تنظيمياً بالأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية ضمن استعراضها لنتائج جلسة مجلس الوزراء التي عقدها الملك سلمان بن عبد العزيز في "روضة خريم"، أن من بينها الموافقة على ارتباط الهيئة العامة للرياضة تنظيمياً برئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وناقش مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية قبل فترة موضوع "خصخصة" الأندية السعودية المشاركة في دوري المحترفين، وتحويلها إلى شركات، ورفع التوصية إلى مجلس الوزراء، الذي وافق عليها في نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

اقرأ أيضاً :

في إطار"رؤية 2030".. السعودية تستضيف عمالقة أوروبا سنوياً

كما أقر المجلس قيام الهيئة العامة للرياضة بالتنسيق مع وزارة التجارة والاستثمار، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، بوضع الضوابط والشروط اللازمة لممارسة شركات الأندية لنشاطها، ورفع ما يتم التوصل إليه لاستكمال الإجراءات النظامية في شأنها.

كما أقر أيضاً تكوين لجنة تتولى الإشراف على متابعة واستكمال مراحل تخصيص الأندية الرياضية وتنفيذ إجراءاتها، برئاسة رئيس الهيئة العامة للرياضة، وعضوية كل من نائب وزير الاقتصاد والتخطيط، ووكيل وزارة التجارة والاستثمار للأنظمة واللوائح، وممثل عن وزارة المالية، وممثل عن الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، وممثل عن رابطة دوري المحترفين.