رئيس "الفيفا": هناك تطور كبير في حقوق الإنسان بقطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4dbmEM

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو

Linkedin
whatsapp
الخميس، 25-11-2021 الساعة 16:10

أين جاء حديث إنفانتينو؟

خلال زيارته لقطر.

ما أبرز ما تحدث به إنفانتينو؟

هناك تطور كبير في ملف حقوق الإنسان في قطر.

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو أن هناك تطوراً كبيراً في ملف حقوق الإنسان في قطر .

وقال إنفانتينو: "لقد رأيت التطور العظيم الذي حدث في قطر، والذي تم الاعتراف به، ليس من قبل الفيفا، ولكن من قبل نقابات العمال في جميع أنحاء العالم ومن قبل المنظمات الدولية".

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن إنفانتينو قوله: "كأس العالم في قطر يعد فرصة رائعة للعالم في الواقع، للعالم العربي والعالم بشكل عام، للقاء ولمعرفة ثقافة مختلفة، لتوحيد العالم".

وتابع: "أنا مقتنع بأن العالم سيكتشف بلداً ومنطقة في الواقع، لأنه يتعلق بقطر ويتعلق بمنطقة الخليج بأكملها والشرق الأوسط، لا يعرفونه وقد يكون لا يزال عرضة لبعض التحيز".

وتحتضن قطر من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022 على 8 ملاعب أول مونديال كروي في تاريخ العالم العربي.

وأعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن تنظيم البطولة العالمية، الاثنين الماضي، الانتهاء من فرش العشب في أرضية ملعب "لوسيل"، أكبر الملاعب الثمانية والذي يتسع لـ80 ألف مشجع ويحتضن نهائي البطولة العام المقبل.

واكتمل في دولة قطر العمل في 5 ملاعب ستقام عليها مباريات المونديال، وهي: "خليفة الدولي" بعد تجديده و"الجنوب" و"المدينة التعليمية" و"أحمد بن علي" و"البيت".

وأجرت قطر إصلاحات ضخمة في مجال حقوق العمالة نالت على إثرها إشادات دولية، حيث ألغت تصاريح الخروج للمقيمين غير الخاضعين لقانون العمل، وهي أول دولة في منطقة الخليج تقرر إلغاء الكفالة بشكل كامل، وتعطي العامل الحق في تغيير جهة عمله دون موافقة من صاحب العمل، فضلاً عن تحديد حد أدنى للأجور يحفظ كرامة العامل ويحميه.

مكة المكرمة