ديوكوفيتش يغادر إلى دبي بعد قرار ترحيله من أستراليا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jqYX1e

ديوكوفيتش سيتم ترحيله من أستراليا بعد قرار المحكمة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 16-01-2022 الساعة 10:50

وقت التحديث:

الأحد، 16-01-2022 الساعة 14:58
- ما سبب رفض حكومة أستراليا دخول ديوكوفيتش؟

لعدم تلقيه تطعيماً ضد فيروس كورونا المستجد.

- كم مرة فاز ديوكوفيتش بلقب "أستراليا المفتوحة"؟

9 مرات.

أيدت المحكمة الاتحادية في أستراليا، اليوم الأحد، قرار إلغاء تأشيرة دخول النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً في رياضة التنس، ليحزم حقائبه مغادراً إلى دبي الإماراتية.

وذكرت وكالة "رويترز" أن النجم الصربي، الذي لم يتلقَّ تطعيماً ضد فيروس كورونا المستجد، خسر دعوى استئناف قضائية ضد إلغاء تأشيرته.

وأبدى ديوكوفيتش خيبة أمل كبيرة تجاه قرار المحكمة الذي منعه من البقاء والمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

لكنه أبدى في الوقت نفسه احترامه لقرار المحكمة، معلناً أنه سيتعاون مع السلطات فيما يتعلق بمغادرته البلاد، كما تمنى التوفيق لجميع المشاركين في البطولة.

ولاحقاً استقل ديوكوفيتش طائرة متجهة من ملبورن إلى إمارة دبي بعد قرار إلغاء تأشيرته الأسترالية.

وأيد ثلاثة قضاة بالمحكمة الفيدرالية قراراً اتخذه وزير الهجرة أليكس هوك، يوم الجمعة، بإلغاء تأشيرة الصربي للمرة الثانية؛ وذلك لأسباب تتعلق بالمصلحة العامة.

وسيتم نشر الأسباب الكاملة لقرار المحكمة بالإجماع في "الأيام المقبلة".

وكان بقاء ديوكوفيتش في أستراليا وخوضه بطولة أستراليا المفتوحة يتوقفان على قرار القضاة؛ ما يعني أنه سيرحَّل من البلاد.

واحتجز ديوكوفيتش، منذ السبت، بفندق يستخدم مركزَ احتجاز للمهاجرين في ملبورن، حيث كان متحفظاً عليه بالفعل منذ السادس من يناير الجاري، عندما ألغي تصريح دخوله لأول مرة، وحتى يوم الاثنين الماضي عندما صدر حكم قضائي لمصلحته وأطلق سراحه.

وكان ديوكوفيتش وصل إلى أستراليا في 5 يناير الجاري؛ من أجل المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، بإعفاء طبي؛ لعدم حصوله على اللقاح المضاد لـ"كوفيد -19"؛ إلا أن سلطات الهجرة احتجزته وألغت تأشيرته وأرسلته إلى فندق احتجاز المهاجرين، معتبرةً أن الأدلة المقدمة من جانبه غير كافية للحصول على إعفاء الطبي.

واستأنف محامو لاعب التنس، البالغ 34 عاماً، القرار أمام محكمة في ملبورن، حكم قاضيها، الاثنين الماضي، لمصلحة الصربي الذي تدرب منذ ذلك الحين بحرية استعداداً لبطولة أستراليا المفتوحة قبل أن يقرر وزير الهجرة، الجمعة، إلغاء تأشيرته للمرة الثانية.

يشار إلى أن ديوكوفيتش فاز بلقب أستراليا المفتوحة 9 مرات، ويُمني النفس بتحقيق لقبه الـ21 في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، وهو رقم قياسي في حال الوصول إليه.