حراك مغربي لمنع نقل نصف نهائي أبطال أفريقيا للإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/BRaeJn

مباراة سابقة بين الأهلي والوداد بالبطولة الأفريقية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-07-2020 الساعة 17:59
- من هي الأندية التي بلغت نصف نهائي أبطال أفريقيا؟

الأهلي والزمالك (مصر)، والرجاء والوداد (المغرب).

- ما قرار الاتحاد القاري بشأن البطولة بعد أزمة كورونا؟

إقامة مواجهتي نصف النهائي من مباراة واحدة.

يتحرك ناديا الرجاء والوداد المغربيان لمنع استضافة دولة الإمارات لمواجهات الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" المصرية، الأحد (6 يوليو)، عن مصدر داخل الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف)، قوله إن الناديين المغربيين يتحركان لمنع نقل مباراتي نصف نهائي البطولة الأفريقية أمام الأهلي والزمالك المصريين إلى الإمارات.

وأشارت إلى أن التحركات المغربية تأتي "استباقاً للإعلان الرسمي من قبل الكاف، عقب اتفاق أعضاء المكتب التنفيذي على نقل المواجهتين إلى الإمارات".

ولفتت النظر إلى أن إدارتي الوداد والرجاء تحدثتا مع عدد من أعضاء الكاف عن "الشعبية الجارفة التي يتمتع بها الأهلي والزمالك في الإمارات عكس الوداد والرجاء، وهو ما يعد إخلالاً بمبدأ تكافؤ الفرص".

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت أن الكاميرون مرشحة بقوة لاحتضان نصف نهائي المسابقة المذكورة، غير أن بعض أعضاء المكتب التنفيدي لـ"الكاف" طرحوا على أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي، مقترح استكمال دوري الأبطال في الإمارات، وهو ما تم الاتفاق عليه.

ولفتت إلى أن الأندية العربية الأربعة المؤهلة لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا "لم تستفد من أي منح استثنائية أو امتيازات مالية، وأن الاتحاد الأفريقي قرر إقامة المواجهتين بالإمارات للاستفادة من عقود الرعاية الجديدة التي سيتم توقيعها خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

وكانت قناة "بي إن سبورت" الإخبارية قالت، نهاية يونيو الماضي، إن اللجنة التنفيذية لـ"الكاف" أقرت إقامة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في سبتمبر المقبل بالكاميرون.

ويواجه الأهلي القاهري نظيره الوداد بنصف نهائي دوري الأبطال، في حين يلتقي الزمالك مع الرجاء، حيث ستقام من مباراة واحدة خلافاً لكل عام إذ كانت تقام من مواجهتين؛ ذهاباً وإياباً؛ بسبب تداعيات جائحة كورونا.

مكة المكرمة