جماهير مصر تهتف لـ"أبو تريكة".. وهكذا ردّ "أمير القلوب"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gqdwJa

أبو تريكة تُوّج بكأس أمم أفريقيا عامي 2006 و2008

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 22-06-2019 الساعة 00:15

هتفت حشود جماهيرية ملأت جنبات استاد القاهرة الدولي لأسطورة كرة القدم المصرية محمد أبو تريكة، خلال مباراة افتتاح كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي أقيمت مساء الجمعة (21 يونيو 2019)، بين منتخبي "الفراعنة" وزيمبابوي.

وقامت الجماهير بالهتاف لـ"أبوتريكة" بالدقيقة الـ22 من زمن اللقاء، في إشارة إلى الرقم الذي كان يرتديه النجم المصري السابق عندما كان يلعب في صفوف النادي الأهلي المصري ومنتخب بلاده.

وردّ أبو تريكة على الهتافات باسمه خلال المواجهة الافتتاحية لـ"كان 2019" بكلمات عاطفية وحماسية، زادت من حب الجماهير له؛ إذ أكد أن الشعب المصري هو من صنع أبو تريكة، موجهاً الشكر للجميع.

وكان وسم حمل عنوان "اهتف_لتريكة" قد انتشر كالنار في الهشيم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"؛  دعماً ومؤازرة لـ"أمير القلوب"؛ بعدما شنت وسائل إعلام مصرية هجوماً عليه منذ أيام، عقب تغريدته التي قدم فيها التعازي في وفاة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، الذي سقط مغشياً عليه خلال جلسة محاكمته الاثنين الماضي.

ويقيم النجم المصري أبو تريكة في قطر حالياً، ويعمل محللاً فنياً لشبكة قنوات "بي إن سبورت" الرياضية، في الوقت الذي يُلاحقه نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي قضائياً بتهم الانضمام إلى جماعة محظورة، فضلاً عن الحجز على أمواله بسبب وضعه في قوائم الإرهاب، من وجهة نظر النظام السياسي الحالي.

وتُوّج أبو تريكة مع المنتخب المصري ببطولتي كأس الأمم الأفريقية في عامي 2006 و2008، ويحظى بشعبية هائلة في الوطن العربي، ويُلقب بـ"تاجر السعادة" و"الماجيكو"، إلى جانب "أمير القلوب".

وتفاعل محبو النجم المصري الخلوق مع الوسم، بعد اتهامات إعلاميين مصريين لأبو تريكة بدعم الإرهاب، وهو ما نفاه اللاعب ومحاميه مراراً.

وطالب مغردون بالهتاف لـ"أبو تريكة" في الدقيقة الـ22 من المباراة الافتتاحية للبطولة الأفريقية، التي عرفت فوز "الفراعنة" على حساب زيمبابوي بهدف محمود حسن الشهير بـ"تريزيغيه".

 

ويتواصل حديث منصات التواصل عن أخلاقيات أبو تريكة منذ هجوم الإعلامي المصري المقرب من النظام أحمد موسى على اللاعب؛ بسبب تعزيته بالرئيس المعزول محمد مرسي.

 

مكة المكرمة