جماهير الكرة تترقب قائمة المرشحين لجوائز الفيفا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GXv74R

الفيفا استحدث الجائزة عام 2016

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 30-07-2019 الساعة 20:49

تترقب جماهير "الساحرة المستديرة" إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قائمة اللاعبين المرشحين لجوائزه الفردية لعام 2019.

وأعلن الحساب الرسمي للفيفا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه سيكشف، الأربعاء، عن قائمة المرشحين لأربع جوائز فردية، أبرزها أفضل لاعب في العالم.

ويُعد النجمان: الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، من ضمن الأسماء المرشحة، إضافة إلى الحارس البرازيلي أليسون بيكر، والمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، والمصري محمد صلاح وشقيقه الجزائري رياض محرز.

وإضافة إلى تلك الجائزة سيعلن الاتحاد الدولي للعبة عن المرشحين لجوائز: أفضل لاعبة في العالم، وأفضل مدرب في العالم، وأفضل مدرب في الكرة النسائية.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز الفردية، خلال الحفل المرتقب في مدينة ميلانو الإيطالية، في الـ23 من سبتمبر المقبل.

واستحدث الفيفا جائزة "الأفضل" بعد انفصاله عن "الكرة الذهبية"، التي كانت تقدم بشكل مشترك بينه وبين مجلة "فرانس فوتبول" الرياضية الفرنسية المتخصصة، قبل أن ينفصلا عام 2016.

وبعد عامين من هيمنة النجم البرتغالي، قبض الدولي الكرواتي لوكا مودريتش على الجائزة الفردية المرموقة نظراً لفوز فريقه ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا، علاوة على قيادة منتخب بلاده إلى نهائي كأس العالم 2018، قبل الخسارة أمام فرنسا.

مكة المكرمة