جزائري يحطِّم رقماً قياسياً بدوري قطر صمد 13 عاماً

بغداد بونجاح أحرز 7 أهداف في لقاء واحد متخطياً رقم العراقي يونس محمود
الرابط المختصرhttp://cli.re/Lervq5

السد حقق فوزاً كاسحاً على حساب غريمه في "ديربي" قطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 13-08-2018 الساعة 08:36

حطَّم المهاجم الجزائري بغداد بونجاح رقماً قياسياً في الدوري القطري لكرة القدم، ظلّ صامداً لمدة 13 عاماً؛ بفضل أهدافه الغزيرة التي أحرزها في شباك العربي في "ديربي" الكرة القطرية، الذي أقيم مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من "دوري نجوم QNB".

وفي التفاصيل؛ ظلّ رقم الهدّاف العراقي المخضرم يونس محمود، بتسجيله 6 أهداف في مباراة واحدة، صامداً لمدة 13 عاماً، حتى كسره الجزائري بونجاح بتوقيعه على 7 أهداف دفعة واحدة، في اللقاء الذي انتهى بفوز مزلزل لـ "الزعيم" بنتيجة (10-1).

وكان يونس محمود، الذي اشتهر بلقب "السفاح"، قد سجّل أهدافه الستة بألوان الخور القطري في شباك الشمال، في المباراة التي جرت في 9 أبريل عام 2005، ضمن الجولة الخامسة والعشرين من الدوري القطري، والتي انتهت بفوز الخور بثمانية أهداف نظيفة.

في الجهة المقابلة، ضرب بونجاح عصفورين بحجر واحد؛ إذ انفرد بصدارة الهدّافين برصيد 10 أهداف في مباريتين، فضلاً عن تحطيمه الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجَّلة في مباراة واحدة بالدوري القطري.

ونظراً لإنجازه التاريخي، فضَّل المهاجم الجزائري تخليد الواقعة التي تحدث لأول مرة في مسيرته الكروية على طريقته الخاصة؛ حيث احتفظ بكرتين مع توقيع حكم المباراة.

وبهذا الفوز الكبير استعاد "الزعيم" صدارة جدول الترتيب من غريمه الدحيل، بطل النسختين الأخيرتين، بفضل فارق الأهداف في ظل تساويهما بعدد النقاط؛ بفوزين في أوَّل جولتين.

مكة المكرمة