"ثورة الملكي".. 5 أسماء طلب زيدان انتدابها من بيريز

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6Z1XVv

زيدان وقع عقداً لتدريب الريال حتى صيف 2022

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 12-03-2019 الساعة 19:01

فاجأ الفرنسي زين الدين زيدان الأوساط الرياضية العالمية بعودته من جديد لقيادة فريق العاصمة الإسبانية ريال مدريد بعد 10 أشهر من رحيله عن قلعة "سانتياغو برنابيو".

وقدّم المدرب الفرنسي طلباته من أجل إعادة "البلانكو" إلى سابق تألقه، حيث من المنتظر أن يحاول الرئيس فلورنتينو بيريز جاهداً لتلبيتها في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة في ظل تخصيص 300 مليون جنيه إسترليني للصفقات الجديدة.

وبحسب البرنامج الإسباني الشهير "التشرينغيتو"، فإن زيدان طلب ضم 5 أسماء من العيار الثقيل، لضخ دماء جديدة في الفريق الذي حقق لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات في المواسم الخمسة الأخيرة.

ويأتي صانع الألعاب البلجيكي إيدين هازارد (تشيلسي) على رأس طلبات "زيزو"، إلى جانب الفرنسي بول بوغبا متوسط ميدان مانشستر يونايتد ، ومواطنه لوكاس هيرنانديز (أتلتيكو مدريد).

وإضافة إلى هؤلاء، يُمني زيدان النفس باستقدام مواطنه الشاب كيليان مبابي، الذي يقدّم مستويات لافتة مع باريس سان جيرمان الفرنسي، فضلاً عن المهاجم السنغالي في صفوف ليفربول الإنجليزي ساديو ماني.

وكان النادي الملكي قد أعلن مساء الاثنين، تعاقده من جديد مع زيدان، خلفاً للأرجنتيني سانتياغو سولاري، حيث سيتولى "زيزو" مهمة قيادة الفريق الملكي في الفترة المتبقية من الموسم الحالي حتى صيف عام 2022.

كان زيدان قد أعلن رحيله عن قلعة "سانتياغو برنابيو" أواخر مايو 2018، ولم يتولَّ تدريب أي نادٍ في الموسم الحالي؛ من أجل الخلود للراحة قبل العودة مجدداً إلى عالم التدريب.

وحقق "زيزو" إنجازاً تاريخياً غير مسبوق؛ بقيادته الفريق الملكي للتتويج بأبطال أوروبا 3 مرات متتالية، إضافة إلى التتويج بالدوري الإسباني (الليغا) وكأس السوبر الإسباني مرة واحدة لكل منهما، علاوة على لقبين بكأس العالم للأندية، ومثلهما في كأس السوبر الأوروبي.

يُذكر أن موسم الريال انهار في غضون أسبوع بخسارتين متتاليتين أمام الغريم التقليدي برشلونة في كأس الملك والليغا توالياً، ثم الإقصاء من ثمن نهائي دوري الأبطال على يد أياكس أمستردام الهولندي.

مكة المكرمة