تُوّج بلقبه مبكراً.. السد القطري ينهي الدوري بلا هزيمة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KaY89p

السد أكد أفضليته في البطولات المحلية القطرية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 09-04-2021 الساعة 22:25
- متى حسم السد لقب الدوري القطري الحالي؟

في 7 مارس قبل 4 جولات من النهاية.

- هل فاز السد بألقاب أخرى هذا الموسم؟

 تُوّج بلقب كأس قطر، في 26 فبراير الماضي.

أسدل نادي السد، المتوّج بطلاً للدوري القطري لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه؛ الستار على مشواره في البطولة بفوز جديد، محافظاً على سجله خالياً من الهزائم.

على ملعب "جاسم بن حمد" بنادي السد تغلّب السد على "نادي قطر" بثلاثية نظيفة، في الجولة الـ22 الأخيرة من منافسات الدوري القطري للعبة.

وجاءت أهداف السد عبر رودريغو تاباتا (ركلة جزاء)، ويوسف عبد الرزاق، وخالد محمود لاعب قطر (خطأً بمرمى فريقه)، في الدقائق الثالثة والـ39 والـ76.

ورفع بذلك السد رصيده إلى 60 نقطة في قمة الترتيب، مقابل 32 نقطة لنادي قطر في المركز الخامس مؤقتاً بانتظار نهاية بقية مباريات الجولة الأخيرة.

وإجمالاً حقق السد الفوز في 19 مباراة من أصل 22، إضافة إلى التعادل في 3 مناسبات، مسجلاً 77 هدفاً، في حين اهتزت شباكه في 14 مناسبة فقط.

وجاء تتويج السد عن جدارة واستحقاق لكونه صاحب أقوى هجوم وأفضل دفاع، علماً أنه كان قد حسم اللقب في 7 مارس الماضي قبل نهاية الدوري بأربع جولات كاملة.

وفي 26 فبراير الماضي، تُوّج السد بلقب كأس قطر على حساب الدحيل أيضاً، كما أنه بلغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس أمير قطر.

وفي حال توّج السد بكأس الأمير، وهي البطولة المعروفة بـ"أغلى الكؤوس"، فإنه سيظفر بـ"الثلاثية المحلية"، في أجمل ختام للموسم الكروي بالنسبة لعشاقه وجماهيره.

بدوره أنهى الدحيل مشواره بالدوري المحلي في وصافة الترتيب بعد فوزه على الأهلي برباعية نظيفة، على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي.

وسجل أهداف الدحيل دودو، وميشيل ألونغا بواقع ثنائية لكل منهما في الدقائق الـ35، والـ54، والـ83، والـ89، ليرفع "الطوفان" رصيده إلى 47 نقطة، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 33 نقطة بالمركز الرابع.

مكة المكرمة