تونس تنهي مغامرة مدغشقر وتكمل عقد المتأهلين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gy23b4

تونس تواجه السنغال على استاد "الدفاع الجوي"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 12-07-2019 الساعة 00:16

أكمل منتخب تونس عقد المتأهلين إلى "المربع الذهبي" من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حالياً في مصر؛ إثر فوزه على مدغشقر بثلاثية نظيفة، مساء الخميس، في آخر لقاءات دور الثمانية.

وضرب "نسور قرطاج"، الأحد المقبل، موعداً مرتقباً مع "أسود" السنغال، على استاد "الدفاع الجوي"، في حين تلعب الجزائر ونيجيريا في نهائي قاري مبكر.

انتفض التوانسة بعد شوط أول سلبي لم يعرف سوى تسديدة وهبي الخزري من ركلة حرة مباشرة؛ إذ تصدى لها حارس مدغشقر ببراعة شديدة، ثم اصطدمت بالعارضة.

وكشر لاعبو تونس عن أنيابهم الحقيقية، حيث ألغى حكم اللقاء هدفاً للخزري في الدقيقة 48 بداعي التسلل، لكن زميله فرجاني ساسي افتتح التسجيل في الدقيقة الـ52، عندما تهيأت له الكرة على حدود منطقة الجزاء سددها مباشرة لتصطدم بأحد مدافعي مدغشقر وتكمل طريقها إلى الشباك.

وأضاف القائد يوسف المساكني هدفاً ثانياً لـ"نسور قرطاج" في الدقيقة الـ60، في حين أضاف نعيم السليتي الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، بعدما انفرد بحارس المنافس ووضعها من فوقه في المرمى، قبل ثوانٍ من صافرة النهاية.

وبعد ثلاثة تعادلات باهتة في الدور الأول أمام مالي وأنغولا وموريتانيا، تخطى منتخب تونس عقبة غانا في دور الـ16 بركلات الترجيح (5-4)، بعد نهاية الأوقات الأصلية والإضافية بالتعادل (1-1).

في الجهة المقابلة فجرت مدغشقر مفاجأة من العيار الثقيل في مشاركتها الأولى في النهائيات الأفريقية بتصدرها المجموعة الثانية أمام نيجيريا وغينيا وبوروندي، ثم أطاحت بـ"الكونغو الديمقراطية" بثمن النهائي بركلات الترجيح.

مكة المكرمة