توقيع مذكرة تفاهم بين اتحادي الكرة بالإمارات و"إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EKRkvM

ستشمل المذكرة إقامة مباريات ودية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 14-12-2020 الساعة 21:58
- ما الشخصية الدولية التي حضرت توقيع مذكرة التفاهم؟

رئيس الفيفا جياني إنفانتينو.

- ما أبرز المجالات التي ستتضمنها المذكرة؟

تطوير البنية التحتية والتكنولوجيا والمسؤولية الاجتماعية والتحكيم، ومباريات تدريبية ومنافسات بالفئات السِّنية كافة.

وقَّع اتحادا كرة القدم الإسرائيلي والإماراتي، في إمارة دبي، يوم الاثنين، مذكرة تفاهم بشأن التعاون بينهما، بحضور رئيس الاتحاد الدولي للعبة، في إطار تطبيع العلاقات القائم بين الجانبين.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن التعاون بين الاتحادين سيشمل مجالات عدة، بينها "تطوير البنية التحتية والتكنولوجيا والمسؤولية الاجتماعية والتحكيم وإقامة مباريات تدريبية ومنافسات في مختلف الأعمار".

من جهته، علق "أورن حاسون" رئيس الاتحاد الإسرائيلي، على التوقيع، قائلاً: "لدينا الكثير لنتعلمه منكم (الإماراتيين)، والكثير لنقدمه لكم، والكثير من الأسوار لنُسقطها معاً والكثير من الأهداف لنحققها".

ولفت إلى أن أبرز أوجه التعاون المستقبلية يتمثل في إقامة "مباريات ودية بين المنتخبين الإسرائيلي والإماراتي".

بدوره، قال رئيس اتحاد الكرة الإماراتي راشد بن حميد النعيمي: "أنا متفائل وواثق من أننا سنعرف كيفية العمل معا في مشاريع مشتركة".

فيما قال رئيس الفيفا: "أنا متحمس لأن أكون جزءاً من هذا الحدث التاريخي. إنه يوم تاريخي لكرة القدم والمجتمع، حيث الانتقال من الاتفاقات إلى الحقائق، ومن الأقوال إلى الأفعال".

وجاء الاتفاق، بعد أسبوع من شراء شيخ إماراتي من الأسرة الحاكمة ، 50% من أسهم نادي "بيتار القدس" الإسرائيلي لكرة القدم.

ووقع الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان على عقد يلتزم بموجبه باستثمار 300 مليون شيكل (حوالي 91.7 مليون دولار) في النادي، خلال السنوات العشر المقبلة.

ونادي "بيتار القدس" لكرة القدم هو من أكبر أندية القدس، ويُعرف عن مشجعيه عنصريتهم ومعاداتهم للعرب والمسلمين، ورفضهم رؤية لاعبين عرب أو مسلمين ضمن صفوفه.

وفي 27 أكتوبر الماضي، وقَّعت رابطة كرة القدم للمحترفين الإماراتية مذكرة تعاون مع نظيرتها الإسرائيلية، في إطار "التعاون وزيادة فرص نجاح وتطوير اللعبة في البلدين".

وبوتيرة متسارعة ومكثفة، وقعت الإمارات و"إسرائيل"، خلال نحو ثلاثة أشهر، اتفاقيات في المجالات كافة تقريباً، منها الرياضية والدبلوماسية والاقتصادية والتجارية والسياحية.

ومنتصف سبتمبر الماضي، وقعت "إسرائيل" والإمارات اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقوبلت الاتفاقية برفض فلسطيني واسع.

مكة المكرمة