تلميحات عن قرب استحواذ قطر على نادي "أرسنال" الإنجليزي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2XvnvZ

يعدّ نادي أرسنال أحد الأندية الأربعة الكبار في إنجلترا

Linkedin
whatsapp
الخميس، 26-08-2021 الساعة 21:36

- ما الذي يشير إلى قرب شراء قطر للنادي الإنجليزي؟

تغريدة للشيخ خليفة بن حمد آل ثاني.

- كم تقدر القيمة المالية لـ"أرسنال"؟

بما يقارب 7.5 مليار جنيه إسترليني.

ألمح رئيس النادي العربي القطري السابق الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني إلى عزم هيئة الاستثمار القطرية شراء نادي "أرسنال" الإنجليزي على غرار صفقة "باريس سان جيرمان".

وقال الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، في تغريدة على حسابه بـ"تويتر": إن "الفترة المقبلة .. 7 أشهر"، مرفقاً شعار نادي "أرسنال" الإنجليزي، الذي يبدو أنه بات على مقربة من أن يبيعه مالكه الحالي "ستان كرونكي".

وتقدر القيمة المالية لـ"أرسنال" بما يقارب 7.5 مليار جنيه إسترليني (10 مليارات دولار)، وفق تقارير صحفية.

وفي 30 يونيو 2011، استحوذت "مؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية" على نادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي؛ حيث اشترت 70% من أسهم النادي بقيمة 50 مليون يورو، ثم اشترت الـ30% المتبقية في العام الذي يليه لتكون المالك الوحيد، وبلغت القيمة الإجمالية للصفقة 100 مليون يورو.

وانضم نجم الكرة العالمية ليونيل ميسي، في الـ10 من أغسطس الجاري، رسمياً لمدة عامين إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، مع إمكانية تجديده عاماً إضافياً. 

ويعدّ نادي أرسنال أحد الأندية الأربعة الكبار في إنجلترا، وحصل على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 13 مرة، وعلى كأس الاتحاد الإنجليزي 14 مرة، ومرة واحدة على كأس الكؤوس الأوروبية التي غُير اسمها فيما بعد إلى كأس الاتحاد الأوروبي.

تأسس نادي أرسنال الذي يوصف بـ"المدفعجية" عام 1886 في مدينة وولويتش جنوب غرب لندن لينتقل عام 1913 شمالاً إلى ملعب الهايبري. ثم إلى ملعبهم الجديد استاد الإمارات في مايو 2006.

مكة المكرمة