تضامن خليجي واسع مع لاعب المنتخب الدنماركي إريكسن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EoeKVZ

عبرت شخصيات خليجية عن دعمها للاعب الدنماركي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 13-06-2021 الساعة 10:30

ما الحالة الصحية للاعب المنتخب الدنماركي؟

عاد للتعافي بعد الإصابة.

ما أبرز الجهات الخليجية الرياضية التي تضامنت مع اللاعب؟

وزير الرياضة السعودية، ومعلقون رياضيون، وأندية.

عبر عدد من الأندية والشخصيات الرياضية الخليجية عن تضامنها مع لاعب المنتخب الدنماركي كريستيان إريكسن، الذي سقط خلال مباراة منتخب الدنمارك أمام فنلندا، أمس السبت، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

واحتاج إريكسن إلى إنعاش رئوي قلبي على أرض الملعب وعلاج طارئ، بعدما سقط مغشياً عليه، مما أدى إلى توقف المباراة لمدة ساعة و45 دقيقة قبل استكمالها، ونُقل اللاعب البالغ عمره 29 عاماً إلى المستشفى حيث استقرت حالته.

ونشرت أندية وشخصيات خليجية صورة اللاعب الدنماركي، مع دعوات السلامة له عقب إصابته المفاجئة خلال المبارة التي انتهت بفوز فنلندا على الدنمارك بهدف مقابل لا شيء.

وغرد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، تغريدة باللغة الإنجليزية تمنى فيها الشفاء العاجل لإريكسن.

ونشر حساب نادي السد القطري تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر"، دعا فيها لاعب منتخب الدنمارك أن يبقى قوياً.

وتمنى أيضاً الحساب الرسمي للمنتخب السعودي لكرة القدم، الناطق بالإنجليزية، الشفاء لإريكسن، قائلاً: إن "الجميع ينتظر تعافيه وعودته للملاعب من جديد".

كما نشرت أندية الهلال والنصر، والفتح والروضة السعودية، رسائل دعم والدعوة للاعب، إلى جانب نشر صورته.

بدوره دعا عضو الجمعية الطبية العُمانية، الدكتور سعيد المغيري، إلى ضرورة وجود طاقم طبي ذي كفاءة عالية للتعامل بشكل سريع مع مثل حالات اللاعب إريكسن داخل الملاعب.

كما طالب العضو الشرفي لنادي الهلال السعودي، عادل علي بن علي، تعميم عملية الإسعاف على المدارس واللاعبين بعدما حدث مع اللاعب إريكسن.

المعلق الرياضي الإماراتي علي سعيد الكعبي علق عبر حسابه في موقع "تويتر" عقب الحادثة: "حادثة إريكسن قدمت لنا النموذج الحقيقي للقائد، إنه مزيج من الشجاعة والقرار وسرعة التصرف وثقافة حياة وقلب إنسان وجرأة في وقت ترتجف فيه الأقدام، سيمون كايير في دقائق رعب لعب الدور الأجمل في مسيرته الكروية".

وعقب انتهاء المباراة قال المعلق الرياض الإماراتي، فارس عوض: إن "الدنمارك تخسر ولكن الحياة تفوز".

 

مكة المكرمة