تستضيفها البصرة.. بطولة "خليجي 25" تنطلق في 24 ديسمبر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Xe3MRM

ستقام البطولة في مدينة البصرة العراقية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 14-05-2021 الساعة 14:13

متى موعد انطلاق البطولة؟

الـ24 من شهر ديسمبر القادم.

في أي مدينة ستقام البطولة؟

في مدينة البصرة.

قرر الاتحاد الخليجي لكرة القدم إقامة بطولة "خليجي 25"، خلال الفترة من الـ24 من شهر ديسمبر القادم، ولغاية السابع من يناير 2022، في مدينة البصرة العراقية.

وقال محمد فرحان، الأمين العام للهيئة التطبيعية بالعراق، في بيان له، اليوم الجمعة: "في ضوء تحديد موعد البطولة الخليجية، تم تشكيل لجنة عليا برئاسة وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، ومحافظ البصرة أسعد العيداني نائباً، ورئيس الهيئة التطبيعية إياد بنيان، وذلك للعمل من أجل تسهيل جميع الإجراءات التي تخص خليجي 25 وإظهارها بأفضل صورة".

وأضاف فرحان: "ستكون هناك لجنة مشتركة من اتحاد الكرة العراقي، واتحاد كأس الخليج؛ لمتابعة عملية إكمال المشاريع التي قدمت ضمن ملف البصرة لتنظيم خليجي 25، وتقديم التقارير المستمرة إلى اتحاد كأس الخليج للاطلاع على نسب الإنجاز المتحققة".

وأشار فرحان إلى أن تشكيل اللجنة العليا برئاسة وزير الشباب دليل واضح على الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة لتكون "خليجي 25" في البصرة استثنائية ورائعة ومحطة لاحتضان الأشقاء بكل ترحاب ومودة.

وبين أن الدول الخليجية مساندة بشكل كبير لإقامة "خليجي 25" في البصرة، ويتشوقون لخوض المباريات على ملعب البصرة الدولي، بعد مشاهدتهم الاستقبال المميز للمنتخبات الخليجية التي حضرت إلى هذه المحافظة.

يشار إلى أن الاتحادات الخليجية لكرة القدم صوتت، في أبريل الماضي، رسمياً على تنظيم بطولة "خليجي 25" في مدينة البصرة العراقية.  

وهذه هي المرة الثانية في تاريخ العراق التي يحتضن فيها البطولة، بعد نسخة 1979، التي أُقيمت في بغداد.

وكان مقرراً أن يستضيف العراق بطولة "خليجي 23"، لكن تم سحبها بسبب الحظر الذي كان مفروضاً على الكرة العراقية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم آنذاك.

وأقيمت النسخة السابقة من البطولة في قطر بدلاً من العراق، الذي سيستضيف النسخة المقبلة بعد رفع الحظر الرياضي عنه.

مكة المكرمة