تجربة فريدة.. مونديال 2022 يتيح للمكفوفين الاستمتاع بالمباريات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jYdN8o

تدعم قطر المبادرات التي تساهم في نجاح مونديال 2022

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 17-03-2021 الساعة 16:39

- كيف يعمل برنامج بونوكول؟

تحويل المحتوى الرقمي إلى رسائل بطريقة "برايل".

- ما الذي تتيحه نصوص الرسائل؟

فرصة التنقل والانخراط في المجتمع باستقلالية، وتفتح للمكفوفين آفاقاً جديدة للاستمتاع بمتابعة منافسات البطولة.

كشفت قطر عن تجربة فريدة تنتظر المشجعين خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، يتمكن من خلالها المكفوفون من الاستمتاع بمباريات البطولة.

ووفق ما أوردت "وكالة الأنباء القطرية" (قنا) الثلاثاء، أعلن فريق "بونوكول"، أحد المشاريع الناشئة تحت مظلة "تحدي 22"، برنامج الابتكار باللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن المونديال، برنامجه بتحويل المحتوى الرقمي إلى رسائل بطريقة "برايل"؛ ما يسهم في تحسين إمكانية الوصول إلى المحتوى لذوي الإعاقة البصرية.

ويدعو جهاز بونوكول المكفوفين والأفراد ذوي الإعاقة البصرية، الراغبين في زيارة دولة قطر خلال المونديال، إلى خوض تجربة فريدة تُتيح لهم فرصة التنقل والانخراط في المجتمع باستقلالية، وتفتح لهم آفاقاً جديدة للاستمتاع بمتابعة منافسات البطولة.

وأشاد فريق بونوكول بجهود اللجنة العليا الرامية إلى تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال وتنويع الاقتصاد، والإسهام في بناء مجتمع قائم على المعرفة؛ وذلك عبر "تحدي 22"، الذي يهدف إلى تسليط الضوء على إبداع الشباب، وإطلاق قدراتهم، ومساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة.

وكانت اللجنة العليا قد أطلقت برنامج "تحدي 22" في عام 2015؛ بهدف تشجيع الشباب في المنطقة على إطلاق أفكارهم الإبداعية، والمساعدة في تطويرها وتحويلها إلى منتجات وأدوات وحلول، من شأنها تعزيز تجربة المشجعين والزوار المتوقع قدومهم إلى قطر لحضور منافسات النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي.

وتلقت اللجنة العليا منذ إطلاق البرنامج أكثر من 1400 طلب من رواد أعمال، ومبتكرين، وشركات ناشئة من عشر دول عربية هي قطر، والبحرين، ومصر، والأردن، والكويت، والمغرب، وعُمان، والمملكة العربية السعودية، وتونس، والإمارات العربية المتحدة.

وحظيت الطلبات الفائزة في "تحدي 22" بفرصة الحصول على منحة مالية وخدمات استشارية؛ بهدف مساعدة فرق عمل المشاريع على تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس.

مكة المكرمة