تأجيل منافسات رياضية خليجية حداداً على وفاة رئيس الإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D5WovY

دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة تحتضنها الكويت

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 13-05-2022 الساعة 21:49

وقت التحديث:

الجمعة، 13-05-2022 الساعة 22:25
- ما المنافسات التي تأجلت؟
  • دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة.
  • مباريات الجولة الـ27 من الدوري السعودي.
  • إلغاء فعالية جولة كأس العالم في البحرين.
- متى تستأنف المنافسات؟

يوم الاثنين 16 مايو الجاري.

أعلنت اللجنة المنظمة المنظمة العليا لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي تستضيفها الكويت تأجيل المنافسات حداداً على وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، كما أجلت رابطة الدوري السعودي مباريات الجولة الـ27 للسبب نفسه.

ووفق "وكالة الأنباء الكويتية" (كونا)، قررت اللجنة المنظمة المنظمة العليا لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي تستضيفها الكويت، بدءاً من اليوم الجمعة حتى 31 الجاري، تأجيل انطلاق المنافسات إلى الاثنين المقبل، وذلك حداداً على وفاة رئيس الدولة الإمارات.

جاء ذلك في تعميم للشيخ فهد الناصر الصباح، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة ورئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، إلى جميع المشاركين في الدورة، مع إرفاق جدول زمني جديد للمنافسات الرياضية.

وكان من المقرر أن تنطلق منافسات الدورة اليوم الجمعة، عبر مسابقات ألعاب القوى للسيدات، وهي المرة الأولى التي تشارك فيها السيدات في دورة الألعاب الخليجية. 

ويشارك في الدورة نحو 1700 رياضي ورياضية من ست دول خليجية هي السعودية والامارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان، إضافة إلى الكويت المضيفة، يتنافسون في 16 لعبة رياضية.

من جانب آخر قررت رابطة الدوري السعودي تأجيل مباريات الجولة الـ27 حداداً على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. من ضمنها مباريات كانت مقررة مساء الجمعة.

وحسب ما ذكرته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن رابطة دوري المحترفين استقرت على إقامة كافة مباريات الجولة مساء يوم الاثنين المقبل 16 مايو الجاري.

كما أعلنت وزارة الرياضة السعودية تعليق كافة المنافسات الرياضية المحلية 3 أيام، بدءاً من الجمعة.

بدوره أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم إلغاء فعالية جولة كأس العالم؛ حداداً على رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان المقرر أن تزور كأس العالم الأصلية البحرين، السبت، برفقة لاعب دولي سابق ممن سبق لهم التتويج بكأس العالم.

ووري جثمان رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مساء الجمعة، في مثواه الأخير في مقبرة البطين بالعاصمة أبوظبي، بعد ساعات من إعلان وفاته، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأشارت الوكالة الإماراتية إلى أن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وشيوخ عائلة "آل نهيان"، أدوا صلاة الجنازة على جثمان الشيخ خليفة بن زايد في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول في أبوظبي.

وفي وقت سابق اليوم قالت الإماراتية في حسابها على "تويتر": "تنعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 مايو 2022".

كما أعلنت الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على روح الشيخ خليفة 40 يوماً، اعتباراً من اليوم.