تأجيل "خليجي 25" إلى 2023 بسبب عدم جاهزية البصرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XekVPb

البطولة كان مقرراً إقامتها نهاية العام الجاري

Linkedin
whatsapp
الخميس، 16-09-2021 الساعة 13:00

لماذا تأجيل خليجي 25؟

بسبب عدم جاهزية ملاعب مدينة البصرة، وبسبب قرار من الفيفا بعدم اللعب على الملاعب العراقية.

متى ستقام النسخة المرتقبة من خليجي 25؟

في 2023 أو بعد ذلك.

أوصى المكتب التنفيذي بالاتحاد الخليجي لكرة القدم بتأجيل بطولة "خليجي 25" إلى العام 2023، وذلك بسبب عدم جاهزية البصرة العراقية لاستضافة البطولة.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، اليوم الخميس، إن عدم جاهزية البصرة لاستضافة البطولة ليس السبب الوحيد للتأجيل، مشيرة إلى أن قرار سابق من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بحظر اللعب في الملاعب العراقية لا يزال نافذاً.

ولفتت الصحيفة إلى أن منتخب العراق يخوض مبارياته في الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2022 التي ستستضيفها دولة قطر، في دول محايدة.

وقالت الصحيفة إن ملف البصرة لا يزال يعاني نواقص عديدة على صعيد المنشآت والفنادق والمواصلات، وإنه ليس مكتملاً بنسبة 100%.

ولا بد من اكتمال الملف العراقي بشكل كامل كي تنظم البطولة الخليجية التي يبدو أنها لن تقام حتى في عام 2023، إذ تحتاج معالجة النواقص إلى أكثر من عام، وفق الصحيفة.

وترأس الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، اجتماعاً للمكتب التنفيذي عبر الاتصال المرئي، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي، حيث تم اعتماد محضر الاجتماع السابق ولائحة المسابقات.

وناقش المجتمعون آخر المستجدات بخصوص "خليجي 25" في البصرة العراقية، وقدم شرح موجز للحضور من الأعضاء حول ملاعب البطولة ومقر إقامة الوفود المشاركة ومتطلبات البطولة. 

وسترفع التوصيات إلى اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الذي سينعقد، الاثنين المقبل، عبر الاتصال المرئي.

والشهر الماضي، قدَّم الاتحاد السعودي لكرة القدم مقترحاً إلى الاتحاد الخليجي للعبة يقضي بتأجيل موعد تنظيم بطولة كأس الخليج الـ25 إلى مايو 2022، بدلاً من ديسمبر المقبل، وفق صحيفة سعودية.

ومنتصف مايو 2021، قال الأمين العام للهيئة التطبيعية في العراق، محمد فرحان، إن الاتحاد الخليجي حدد ما بين 24 ديسمبر والسابع من يناير المقبلين موعداً لإقامة كأس الخليج الـ25.

ولم يكشف عن مدة التأجيل حال موافقة اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم على ترحيل موعد البطولة.

وجرى تنظيم النسخة الأخيرة من بطولة كأس الخليج في قطر عام 2019، والتي توج بها منتخب البحرين على حساب المنتخب السعودي.

مكة المكرمة