"بي إن سبورت" تحتفظ ببث أبطال أوروبا لـ3 أعوام مقبلة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D3RrKR

استديوهات "بي إن سبورت" (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 10-06-2021 الساعة 15:32
- ما البطولات التي يشملها العقد الجديد؟

دوري أبطال أوروبا للرجال والسيدات والدوري الأوروبي.

- ما ميزة العقد الجديد بين "بي إن سبورت" واليويفا؟

قيمته 600 مليون دولار، وهو أقل بـ25% من العقد السابق.

أعلنت شبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية، الخميس، تمديد عقد بث دوري أبطال أوروبا للرجال والسيدات والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتى عام 2024.

من جهتها قالت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، الخميس، إن "بي إن سبورت" احتفظت ببث مباريات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لمدة 3 أعوام مقبلة، مقابل 600 مليون دولار.

وأوضح موقع الوكالة أن الشبكة القطرية جددت عقدها مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث يتم بموجبه الاحتفاظ ببث دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، إضافة إلى دوري أبطال أوروبا للسيدات.

وأشارت إلى أن القرار يخص منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب شخص مطلع على الأمر، قال إن العقد الجديد يعتبر أقل بـ25% من العقد السابق بين الطرفين.

ولفتت إلى أن انخفاض الأسعار جاء في ظل عدم قدرة قنوات "بي إن سبورت" على البث في السعودية، وهي أكبر سوق بالمنطقة، وذلك على الرغم من المصالحة الخليجية التي جرت مطلع هذا العام.

ووجهت اتهامات إلى المملكة بإيواء قناة قرصنة تُدعى "بي آوت كيو" عملت على قرصنة الحقوق الحصرية لـ"بي إن سبورت"، فيما تنفي الرياض ذلك جملة وتفصيلاً.

ونهاية يوليو 2019، توعدت الأسرة الكروية الدولية ممثلة بالفيفا ونظيريه الآسيوي والأوروبي، إضافة إلى روابط دوريات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا، في بيان جماعي، بملاحقة قناة القرصنة، وتعهد بإيجاد حلول لعملية السرقة بكل الوسائل الممكنة.

وكان العقد الأخير بين "البنفسجية" واليويفا قد غطى الفترة الزمنية ما بين عامي 2017 و2021، وكان يتعلق بحقوق بث دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

بي إن سبورت

مكة المكرمة