بنسبة 100%.. الجماهير تعود إلى ملاعب السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YNZeX7

قرار وزارة الرياضة سيكون خاضعاً لمراجعة دورية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 17-10-2021 الساعة 09:04

- متى يبدأ تنفيذ القرار بعودة الجماهير؟

ابتداء من اليوم الأحد 17 أكتوبر.

- ما شروط تنفيذ القرار؟

تلقي جرعتين من لقاح كورونا، والالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات.

قررت وزارة الرياضة السعودية، اليوم الأحد، السماح بحضور الجماهير في جميع الملاعب والمنشآت الرياضية بكامل طاقتها الاستيعابية.

وقالت الوزارة، في تغريدة على حسابها في"تويتر"، إنها قررت السماح بحضور الجماهير في جميع الملاعب والمنشآت الرياضية بكامل طاقتها الاستيعابية في مختلف المنافسات ابتداء من الأحد 17 أكتوبر الجاري.

وأوضحت أن دخول الجماهير للمنشآت الرياضية سيكون مقتصراً على الأشخاص الذين تلقوا جرعتين من لقاح كورونا، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات داخل المنشآت.

وأشارت إلى أن قرارها سيكون خاضعاً لمراجعة دورية وفقاً لما يردها من الجهات المختصة، وبناء على المستجدات المحلية والدولية المتعلقة بجائحة كورونا.

وكانت الرياض قد أعلنت، في مارس 2020، تعليق حضور الجماهير جميع المنافسات الرياضية في كل الألعاب، ضمن إجراءات المملكة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وبعد عام كامل قررت وزارة الرياضة، في مارس الماضي، عودة حضور الجماهير للمنافسات الرياضية بنسبة 40% من طاقة المنشآت الرياضية الاستيعابية.

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت المملكة تخفيف الاحترازات الصحية لمواجهة فيروس كورونا، ابتداءً من اليوم الأحد، في ظل تراجع الحالة الوبائية وتصاعد عمليات التطعيم في البلاد.

وبحسب ما ذكرت "وكالة الأنباء السعودية" (واس)، ينص القرار على عدم الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، فيما عدا الأماكن المستثناة، مع الاستمرار في الالتزام بارتدائها في الأماكن المغلقة.

ويشمل تخفيف الإجراءات الاحترازية للحاصلين على جرعتي لقاح كورونا السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجدين الحرام والنبوي، مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في أروقة المسجدين كلها.

وشمل القرار إلغاء التباعد، والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها.

يشار إلى أن إجمالي إصابات كورونا في السعودية بلغ، وفق آخر الإحصائيات، 547 ألفاً و890 مصاباً، تعافى منها 536 ألفاً و900، إضافة لتسجيل 8760 حالة وفاة، علماً أن عمليات التطعيم في المملكة تجاوزت 44 مليون جرعة، أعطيت عبر 587 موقعاً في جميع مناطق البلاد.

مكة المكرمة