بعد موسم "أسطوري".. ليفربول يُكافئ "صلاح" بعقد طويل الأمد

"أبو مكة" قاد "الريدز" لنهائي دوري أبطال أوروبا

النادي الإنجليزي لم يكشف عن مدة العقد أو قيمته

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-07-2018 الساعة 16:53

وضع نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، الاثنين، حداً للشائعات التي تحدثت عن إمكانية انتقال نجمه المصري محمد صلاح إلى نادٍ آخر في سوق الانتقالات الصيفية الحالية؛ بتجديد عقده لفترة طويلة الأمد.

وأكد النادي الإنجليزي في بيان رسمي، أن "محمد صلاح وقع عقداً جديداً طويل الأمد"، دون الكشف عن المدة الزمنية أو التفاصيل المادية المتعلقة باللاعب، وسط تقارير صحفية بريطانية تؤكد أن العقد الجديد يمتد لخمسة أعوام كاملة.

وجاء تجديد عقد "صلاح" مع "الريدز"، بعد عام واحد من وصوله إلى ملعب "أنفيلد" قادماً من صفوف فريق العاصمة الإيطالية روما، في صفقة بلغت قيمتها  37 مليون جنيه إسترليني (48،7 مليون دولار).

وكان لـ"صلاح" دور هام في وصول فريقه إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي خسرها أمام ريال مدريد الإسباني (3-1) في 26 مايو الماضي، بالعاصمة الأوكرانية.

وتعرض النجم المصري في نهائي كييف لتدخل قاسٍ من مدافع ريال مدريد، سيرجيو راموس، أدى إلى إصابة قوية في كتفه، فغاب عن الملاعب ثلاثة أسابيع، وهو ما تسبب في عدم مشاركته أمام الأوروغواي، في أولى مباريات "الفراعنة" بكأس العالم 2018.

وأحرز "أبو مكة" هدفين في شباك روسيا (1-3) والسعودية (1-2)، لكن ذلك لم يكن كافياً لمنتخب مصر، الذي ودع المنافسات بثلاث هزائم متتالية في الدور الأول.

وسجل المهاجم المصري 32 هدفاً في الدوري الإنجليزي، ليحقق رقماً قياسياً جديداً في دوري مكون من 38 مباراة في موسم واحد، مؤكداً أحقيته بالفوز بـ"الحذاء الذهبي" الخاص بـ"البريميرليغ".

تجدر الإشارة إلى أن "صلاح" حصد جائزة أفضل لاعب في إنجلترا، من قبل رابطتي اللاعبين المحترفين والنقاد الرياضيين، علاوة على فوزه بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017.

مكة المكرمة