بعد صمود أسطوري.. أفضل مدافع بالعالم في خبر كان

تعرض للمراوغة بعد عام ونصف و65 مباراة
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6nkepJ

فان دايك يعتبر حالياً "أفضل مدافع في العالم"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 05-08-2019 الساعة 23:15

تعرّض المدافع الهولندي الصلب، فيرجيل فان دايك، للمرواغة، في واقعة تحدث لأول مرة منذ أكثر من عام ونصف، لتتوقف السلسلة القياسية لـ"أفضل لاعب في إنجلترا"، التي امتدت لـ65 مباراة كاملة.

وذكرت صحيفة "الصن" البريطانية أن فان دايك وقع ضحية مراوغة ناجحة لمهاجم مانشستر سيتي، البرازيلي غابرييل خيسوس، خلال مباراة الفريقين على كأس الدرع الخيرية، التي جرت على ملعب "ويمبلي"، الأحد، وانتهت بفوز الفريق السماوي بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقت الأصلي (1-1).

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن آخر مراوغة تعرّض لها المدافع الهولندي كانت أمام مايكل مارينو، خلال مباراة ليفربول ونيوكاسل يونايتد، التي جرت في مارس 2018.

وانتقل فان دايك إلى صفوف ليفربول في فترة الانتقالات الشتوية، عام 2018، آتياً من ساوثهامبتون، مقابل 75 مليون جنيه إسترليني (81.4 مليون يورو)، ليقدم مستوى رفيعاً في مختلف البطولات.

وساهم المدافع الهولندي في تتويج الليفر بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد غياب 14 عاماً عن منصات التتويج القارية، علاوة على وصافة الدوري الإنجليزي بفارق نقطة وحيدة خلف مان سيتي.

وحصد فان دايك جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم المنصرم، كما رشحه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضمن قائمة مكونة من 10 لاعبين للمنافسة على جائزة "الأفضل"، التي سيعلن الفائز بها في الـ23 من سبتمبر المقبل، بمدينة ميلانو الإيطالية.

مكة المكرمة