بعد رفض اليونايتد.. بن سلمان يحول أنظاره لنادٍ آخر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/v4J8A3

الإسرائيلي طلب من بن سلمان السماح له بزيارة نجران

Linkedin
whatsapp
السبت، 25-01-2020 الساعة 22:25

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية نقلاً عن مصادر مطلعة، إن صندوق الثروة السيادي السعودي يُجري حالياً مفاوضات لشراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لكرة القدم مقابل نحو نصف مليار دولار.

وأوضحت الصحيفة أن السعودية تستهدف إبرام صفقة الاستحواذ على النادي مقابل 340 مليون جنيه إسترليني؛ أي ما يعادل 447 مليون دولار.

وأشارت إلى أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي ومجموعة من المستثمرين، على رأسهم سيدة الأعمال البريطانية أماندا ستيفلي، يُجرون مفاوضات لشراء النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز

وتقول الصحيفة إن المفاوضات ربما تستمر عدة أيام أو أسابيع، وسط غياب لأي تعليق رسمي من إدارة النادي الإنجليزي والصندوق السعودي.

وعُرض نيوكاسل يونايتد للبيع أكثر من مرة؛ إذ يعاني مالكه الملياردير البريطاني مايك آشلي، الذي يملك أغلبية أسهم النادي، بسبب عزوف مشجعي النادي عن مباريات الفريق هذا الموسم؛ احتجاجاً على ملكيته للنادي.

وأواخر أبريل 2019، تلقى ولي العهد السعودي صدمة كبيرة بعدما قوبل طلبه الاستحواذ على ملكية نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بـ"الرفض"، بحسب ما أوردته صحيفة "الصن" البريطانية.

وذكرت تقارير صحفية بريطانية أن بن سلمان قدَّم أكثر من عرض لشراء النادي الإنجليزي العريق، أحدها 3 مليارات جنيه إسترليني (نحو 4 مليارات دولار)، وسط رفض عائلة "غلايزر" الأمريكية للفكرة.

وتعود ملكية ثلث أندية كرة القدم في إنجلترا لجهات أجنبية حالياً؛ إذ تملك أطراف أمريكية حالياً أندية أرسنال وليفربول ومانشستر يونايتد، في حين تملك مجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار نادي مانشستر سيتي.

مكة المكرمة