بعد تخطي "أبو تريكة".. "صلاح" يزحف نحو رقم قياسي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/68jjj4

محمد صلاح يقترب من وصافة هدّافي مصر التاريخيين

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 01-07-2019 الساعة 17:41

قاد النجم المصري محمد صلاح منتخب بلاده إلى بلوغ ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حالياً في مصر حتى الـ19 من يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخباً.

وحقق "الفراعنة" فوزهم الثالث توالياً في المجموعة الأولى، وكان على حساب أوغندا (2-0)، ليحصدوا "العلامة الكاملة"، بانتظار ثالث المجموعة الثالثة أو الرابعة أو الخامسة، في دور الـ16.

وبعد نهاية الدور الأول للبطولة الأفريقية، أحرز "صلاح" هدفين أحدهما في شباك الكونغو الديمقراطية والآخر في مرمى أوغندا، ليصل إلى هدفه رقم "41" في تاريخ مشاركاته مع "الفراعنة".

وبات "الملك المصري" على بُعد هدفين من معادلة رقم حسن الشاذلي ثاني أكثر الهدّافين في تاريخ المنتخب المصري (43 هدفاً)، في حين يتربع حسام حسن على عرش القائمة بـ78 هدفاً.

وكان صلاح قد تخطى في نوفمبر  المنصرم مواطنه المعتزل محمد أبو تريكة (38 هدفاً)، ليصبح في المركز الثالث على صعيد قائمة الهدّافين التاريخيين لمنتخب مصر.

وتبدو فرص نجم نادي ليفربول الإنجليزي في إزاحة حسام حسن عن عرش القائمة كبيرة للغاية، في ظل المعدل التهديفي المرتفع للنجم المصري علاوة على أنه يبلغ 27 عاماً فقط؛ ما يعني أنه قادر على الدفاع عن ألوان "الفراعنة" لستة أعوام على الأقل.

مكة المكرمة