انتصارات سهلة لآرسنال وميلان بالدوري الأوروبي

الجزائري سليماني يقود فنربهتشه لفوزه الأول
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gd2wKP

آرسنال حقّق فوزه الثاني بـ"يوروبا ليغ"

Linkedin
whatsapp
الخميس، 04-10-2018 الساعة 22:06

حقّق نادي آرسنال الإنجليزي، مساء الخميس، ثاني انتصاراته في مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم؛ بتغلّبه في عقر دار كارباكا أغدام الأذري بثلاثية نظيفة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

افتتح سوكراتيس باباستاثوبولوس التسجيل مبكّراً للفريق اللندني في الدقيقة الرابعة، وعزّز إيميل سميث رو النتيجة في الدقيقة الـ53، قبل أن يختتم ماتيو جندوزي الثلاثية، في الدقيقة الـ80. 

بهذه النتيجة يتقاسم آرسنال الصدارة برصيد 6 نقاط مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي، الذي تغلّب على فورسكلا الأوكراني بهدفين مقابل هدف.

وفي المجموعة السادسة قلب ميلان الإيطالي تأخّره بهدف إلى فوز على حساب ضيفه أولمبياكوس اليوناني بثلاثية.

اهتزّت شباك الفريق الإيطالي بعد مرور 14 دقيقة من المباراة عن طريق الإسباني غيريرو، لكنه استطاع أن يسجّل ثلاثة أهداف في غضون 9 دقائق؛ عن طريق باتريك كوتروني، في الدقيقتين الـ70 والـ79، وهدفاً ثالثاً عن طريق الأرجنتيني غونزالو هيغواين، في الدقيقة الـ76.

بذلك يحتلّ ميلان صدارة المجموعة السادسة بست نقاط أمام ريال بيتيس الإسباني، الذي سحق ضيفه ديديلانجي اللوكسبمورغي بثلاثية نظيفة ليرفع رصيده إلى 4 نقاط.

وتذيّل ديديلانجي قاع الترتيب بهذه الخسارة بلا رصيد من النقاط خلف أولمبياكوس صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة.

أما المجموعة الرابعة، فقد عرفت فوز فنربهتشه التركي على ضيفه سبارتاك ترنافا السلوفاكي بثنائية نظيفة، وعودة دينامو زغرب الكرواتي بانتصار ثمين بنفس النتيجة من معقل مضيفه أندرلخت البلجيكي.

في المباراة الأولى التي أُقيمت على ملعب "شكري سراج أوغلو"، سجّل الجزائري إسلام سليماني ثنائية الفريق التركي، في الدقيقتين الـ52 والـ68.

أما لقاء أندرلخت ودينامو زغرب فقد أُجري على أرض الأول "كونستانت فاندن ستوك"، وشهد سقوط "أصحاب الأرض" بثنائية نظيفة للفريق الكرواتي، حملت توقيع كلٍّ من إيزيت هايروفيتش وأمير جوياك، في الدقيقتين الـ19 (ركلة جزاء)، والـ68.

بهذه النتائج يحصد فنربهتشه أول 3 نقاط له ليرتقي لوصافة المجموعة خلف دينامو زغرب الذي رفع رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، في حين تجمّد رصيد سبارتاك ترنافا عند 3 نقاط ليتراجع بها للمركز الثالث، بينما يأتي أندرلخت رابعاً بلا نقاط.

مكة المكرمة