انتخاب ناصر الخليفي رئيساً لجمعية الأندية الأوروبية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnBdvQ

الخليفي اختير كأكثر شخصية رياضية مؤثرة عام 2020

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 21-04-2021 الساعة 22:31

متى تم تعيين الخليفي رئيساً لجمعية الأندية الأوروبية؟

اليوم الأربعاء، خلفاً لرئيس نادي يوفينتوس الإيطالي أندريه أنييلي الذي استقال عقب أزمة دوري السوبر الأوروبي الخاص.

ما آخر منصب حصده الخليفي أوروبياً؟

أمس الثلاثاء اختير ممثلاً للأندية الأوروبية في المكتب التنفيذي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

اختير القطري ناصر الخليفي، اليوم الأربعاء، رئيساً لجمعية الأندية الأوروبية وذلك بعد يوم واحد من تعيينه ممثلاً لجمعية الأندية الأوروبية في المكتب التنفيذي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) حتى عام 2024.

وتم ترشيح الخليفي للمنصب خلفاً لرئيس نادي يوفينتوس الإيطالي أندريه أنييلي، الذي استقال قبل يومين على خلفية أزمة دوري السوبر الأوروبي الخاص الذي أعلن عنه الأحد الماضي، قبل أن يتم إلغاؤه بعد يومين.

وكان 12 نادياً من الأندية الأوروبية الكبيرة قد أعلنت إنشاء بطولة جديدة منفصلة عن "يويفا"، تحت اسم "دوري السوبر الأوروبي".

وكانت الأندية "الستة الكبار" في كرة القدم الإنجليزية جزءاً من مجموعة تضم أتلتيكو مدريد وبرشلونة وريال مدريد، من إسبانيا، وإي سي ميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس، من إيطاليا، أعلنت عن خططاً لتشكيل الدوري الجديد.

ورفض باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يترأسه الخليفي، المشاركة في هذا الدوري الذي أثار عاصفة في الأوساط الرياضية الأوروبية والعالمية.

وأمس الثلاثاء، انتخب الخليفي ممثلاً لأندية أوروبا في المكتب التنفيذي لـ"يويفا".

وقال الخليفي في أعقاب المؤتمر الـ45 للاتحاد بمدينة مونترو السويسرية، إنه يتشرف بالثقة التي حظي بها من نظرائه الرؤساء الأعضاء بجمعية الأندية الأوروبية.

وأوضح أن عالم الكرة الأوروبية "يمر بمرحلة هامة وحاسمة في تاريخه"، مشيراً إلى أن هذا يتطلب من جميع الأطراف "العمل جنباً إلى جنب والعمل بتلاحم وبإخلاص لحماية لعبة كرة القدم التي نحبها جميعاً".

وأكد أن هناك حاجة ماسة لإعادة النظر في نموذج وشكل المسابقات القائم في الاتحاد الأوروبي، لافتاً إلى أن مقترح اليويفا الأخير بزيادة عدد الفرق المشاركة إلى 36 بداية من 2024 يصب في هذا الاتجاه.

والخليفي هو رجل أعمال قطري من مواليد 1973، ويحمل شهادة في الإدارة والاقتصاد من جامعة قطر، وقد اختارته "فرانس فوتبول" كأكثر الشخصيات الرياضية المؤثرة لعام 2020.

الخليفي

مكة المكرمة