الهلال السعودي يودّع أعظم هداف أجنبي في تاريخه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/BmwkRj

غوميز هو الهداف التاريخي للهلال بين المحترفين

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 25-01-2022 الساعة 14:25
- ما الذي حققه غوميز مع الهلال السعودي؟

حاز العديد من البطولات والألقاب الخاصة، وهو الهداف التاريخي للنادي بين المحترفين.

- كم مرة تُوّج غوميز مع الهلال بلقب "أبطال آسيا"؟

مرتين عامي 2019 و2021.

قدم نجوم نادي الهلال السعودي القدامى ورؤساء سابقون رسائل وداع وشكر خاصة إلى المهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز بعد إعلان النادي إنهاء تعاقده معه رسمياً.

وأنهى غوميز، الاثنين، مسيرته مع الهلال بعد رحلة مليئة بالإنجازات والألقاب الفردية أو الجماعية. وقد نال اللاعب الفرنسي احترام جمهور الهلال بالنظر إلى مساهمته الكبيرة مع الفريق الأزرق.

وكتب محمد الشلهوب، نجم الهلال المعتزل، في حسابه بموقع تويتر: "شكراً غوميز على تفانيك وروعتك واختلافك، سنشتاق لك كثيراً باڤي.. أتمنى لك التوفيق".

كما كتب رئيس الهلال الأسبق، الأمير عبد الرحمن بن مساعد، قائلاً:  "شكراً من القلب لأفضل مهاجم أجنبي في تاريخ الهلال، ليس على مستوى النتائج والإنجازات فقط بل على روحه العالية وأخلاقه وتفاعله مع المجتمع السعودي وثقافته".

وأضاف في تغريدته: "لقد أحب السعودية ونقل عنها صورة جميلة حقيقية.. وداعك صعب ولن ننساك.. نتمنى لك التوفيق والسعادة لك ولأسرتك".

أما نجم الهلال الأسبق سامي الجابر، فكتب: الحب الحقيقي لا ينتهي أبداً، لقد شاركت في صنع جزء مشرق من تاريخ أعظم الأندية في آسيا من خلال تحويل الأحلام إلى حقيقة".

وأكمل قائلاً: "في الواقع أنت تستحق أن تبقى في ذاكرتنا إلى الأبد.. كل سعودي يحبك".

وكتب القائد السابق للنادي وللمنتخب الوطني السعودي صالح النعيمة، في حسابه بموقع تويتر: "شكراً جوميز، لن أقول وداعاً ولكن أراك قريباً".

وانضم غوميز إلى صفوف الهلال السعودي في فترة الانتقالات الصيفية لعام 2018 قادماً من غلطة سراي التركي، ولعب 153 مباراة في جميع البطولات، وسجّل 116 هدفاً.

وتوّج المهاجم الفرنسي مع الهلال بدوري أبطال آسيا عامي 2019 و2021، وبالدوري السعودي مرتين، وبكأس السوبر في مناسبة وحيدة.

كما توّج بكأس خادم الحرمين الشريفين (كأس الملك) مرة واحدة وحقق المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية عام 2019 في قطر.

وعلى المستوى الفردي؛ حصل غوميز على جائزة أفضل لاعب وهداف بطولة دوري أبطال آسيا 2019 بتسجيله 11 هدفاً لفريق الهلال الذي حصد اللقب على حساب أوراوا ريدز الياباني.

وفاز أيضاً بلقب هداف دوري كأس ولي العهد للمحترفين موسم (2020 -2021)؛ بعد تسجيله 24 هدفاً رفقة الهلال بطل المسابقة.

ويعد غوميز الهداف التاريخي لأجانب نادي الهلال، والهداف التاريخي لـ"الزعيم" في بطولة دوري المحترفين.