الهلال السعودي يطيح بغريمه النصر ويتأهل لنهائي آسيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qD1RKy

الهلال والنصر

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 20-10-2021 الساعة 09:23

بكم انتهت نتيجة المباراة؟

بهدفين مقابل هدف للهلال.

ما أبرز ما شهدته المباراة؟

فوز الهلال بهدفين، وطرد لاعب النصر، ووقوع حالات إغماء ومشاجرات في المباراة.

أطاح فريق الهلال السعودي بجاره النصر، أمس الثلاثاء، بهدفين لهدف، وتمكَّن من حجز أولى بطاقات العبور إلى الدور النهائي من دوري أبطال آسيا.

المباراة التي جمعتهما في استاد "مرسول بارك" بالعاصمة الرياض، شهد شوطها الأول تنافساً كبيراً بين الفريقين وسط خطورة أكبر من النصر الأكثر صناعة للفرص، غير أن الهلال هو الذي أخذ الأسبقية بهدف أحرزه المالي موسى ماريجا بعد تمريرة سحرية من الفرنسي بافتيمبي جوميز عند الدقيقة الـ17.

وضعية النصر زادت تعقيداً مع إشهار الحكم البطاقة الحمراء في وجه المدافع علي لاجامي قبل الدخول لغرف الاستراحة بلحظات، ليكمل "العالمي" اللقاء بعشرة لاعبين وهو متخلف بالنتيجة.

ورغم النقص العددي، دخل النصر الشوط الثاني مهاجماً ونجح في إدراك التعادل من ركلة زاوية حوَّلها البرازيلي أندرسون تاليسكا برأسية في المرمى بالدقيقة الـ50.

وظلت النتيجة على حالها إلى غاية الدقيقة الـ71، التي عرفت تسجيل "الزعيم" هدفاً ثانياً حمل توقيع سالم الدوسري، الذي صوَّب كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، ارتطمت في عبد الله مادو مدافع النصر، قبل أن تسكن شباك وليد عبد الله.

وعجز النصر عن تدارُك الموقف في ما تبقى من دقائق مع تمكُّن الهلال من تسيير مجريات اللعب لصالحه حتى إعلان الحكم نهاية المباراة بوصول حامل لقب موسم 2019 للنهائي.

وأعلن الهلال الأحمر السعودي عقب المباراة، تلقِّيه 105 بلاغات عن حالات إغماء وآلام بالصدر، إضافة إلى مشاجرات، في المباراة التي جمعت الفريقين.

وذكر "الهلال الأحمر" أن البلاغات تضمنت "40 حالة إغماء، كما شملت 15 حالة ألم بالصدر و30 أزمة تنفسية و20 مشاجرة"، وفقاً لما نقلته "الإخبارية السعودية" على "تويتر". 

وبهذا الفوز حجز الهلال مقعده في نهائي البطولة القارية، منتظراً منافسه الذي سيتحدد بعد نهاية مواجهة نصف النهائي الثانية التي ستجمع، غداً الأربعاء، فريقين من كوريا الجنوبية هما أولسان هيونداي وبوهانغ ستيلرز.

مكة المكرمة