النصر الإماراتي يقترب من ضم أغلى لاعب إسرائيلي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1k1A48

اللاعب الإسرائيلي يبلغ من العمر 27 عاماً

Linkedin
whatsapp
السبت، 26-09-2020 الساعة 18:18
- ما أبرز الأندية التي لعب لها "ديا سابا"؟

"مكابي تل أبيب"، و"هبوعيل بئر السبع"، و"مكابي نتانيا".

- منذ متى يدافع "سابا" عن ألوان منتخب "إسرائيل"؟

منذ عام 2018.

أوشك نادي النصر الإماراتي على إتمام صفقة انضمام اللاعب الإسرائيلي ديا سابا (ضياء سبع) إلى صفوفه، ليصبح أول لاعب إسرائيلي يخوض تجربة كروية في دوري الخليج العربي (الدوري الإماراتي).

وبحسب صحيفة "البيان" الإماراتية فإن "سبع"، البالغ من العُمر 27 عاماً، يلعب حالياً في صفوف نادي غوانزو الصيني، ويوشك على انتقاله إلى "العميد" مع بلوغ المفاوضات بين الجانبين "مراحلها الأخيرة".

وأوضحت الصحيفة الإماراتية أنه جرى الاتفاق على الراتب السنوي والشرط الجزائي الذي سيدفعه النصر للنادي الصيني مقابل انتقال لاعبه الإسرائيلي إلى الدوري الإماراتي.

وأشارت إلى أنه من المتوقع التحاق اللاعب بناديه الإماراتي خلال اليومين المقبلين، للتوقيع رسمياً على انضمامه إلى صفوف النصر في عقد يمتد لثلاثة أعوام.

بدوره نشر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، صورة للاعب الإسرائيلي وهو في طريقه للالتحاق بصفوف فريقه الإماراتي الجديد.

وعلق "أدرعي" على الصورة في "تويتر"، قائلاً: "غن لاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع في طريقه إلى دبي للانضمام إلى فريق النصر الإماراتي ليصبح أول لاعب إسرائيلي في دوري الخليج العربي".

و"سبع" لاعب دولي مع المنتخب الإسرئيلي منذ عام 2018، ولعب لعدة أندية أبرزها "مكابي تل أبيب"، و"هبوعيل بئر السبع"، و"مكابي بيتح تكفا"، و"مكابي نتانيا".

وانضم صانع الألعاب لصفوف غوانزو الصيني مقابل 5 مليون يورو في 2019 وسجل 17 هدفا في 33 مباراة بالدوري الصيني.

وكانت قناة إسرائيلية قد كشفت قبل أيام عن مفاوضات تجريها أندية رياضية إماراتية تبحث التعاقد مع نجم منتخب "إسرائيل" لكرة القدم بيرم كيال.

ويأتي الكشف عن هذه الخطوة بالتزامن مع حديث عن اعتزام رجال أعمال من الإمارات الاستثمار بفريق بيتار القدس، المعروف عن جماهيره التطرف والعداء الشديد للعرب والمسلمين. وفي حال أبرم الاتفاق فإنه سيكون أول استثمار إماراتي بمجال الرياضة في "إسرائيل".

وكان نادي "هبوعيل بئر السبع" الإسرائيلي وجه، في سبتمبر الحالي، دعوة إلى "شباب الأهلي دبي" الإماراتي لخوض مباراة ودية بين الفريقين؛ احتفالاً بتطبيع العلاقات بين الجانبين.

ووقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، في 15 سبتمبر الجاري، بالولايات المتحدة الأمريكية وبحضور الرئيس دونالد ترامب، لقيت رفضاً كبيراً من الحكومة والفصائل الفلسطينية.

مكة المكرمة