المغرب ثاني منتخب عربي يبلغ ربع نهائي كأس أفريقيا

بعد تونس..
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5zBNok

أشرف حكيمي سجل هدف الانتصار لـ"أسود الأطلس"

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 26-01-2022 الساعة 10:36
- على من تغلب منتخب المغرب؟

على مالاوي بهدفين مقابل هدف.

- من سيلاقي "أسود الأطلس" بربع النهائي"؟

الفائز من مباراة مصر وساحل العاج.

بات منتخب المغرب ثاني منتخب عربي يتأهل للدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حالياً في الكاميرون.

وجاء تأهل "أسود الأطلس"، مساء الثلاثاء، بعد فوز مثير على حساب مالاوي بنتيجة (2-1)، ضمن لقاءات دور الـ16، ليلتحقوا بـ"نسور قرطاج" الذين أطاحوا بنيجيريا ضمن الدور ذاته.

وعمت شوارع المغرب احتفالات كبيرة بتأهل المنتخب الأول إلى دور الثمانية، كما جابوا الطرقات بالسيارات، في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء.

كما نشر رواد منصات التواصل الاجتماعية مقاطع فيديو تبين هذه الفرحة بعدد من المدن؛ مثل الدار البيضاء (شمال) وفاس (شمال).

ودخل "أسود الأطلس" اللقاء مهاجمين، وكانوا الطرف الأفضل والأقرب للتسجيل، غير أن منتخب مالاوي خطف هدفاً جاء عكس مجريات اللعب بقذيفة كروية باغت بها فرانك مهانغو الحارس المغربي ياسين بونو عند الدقيقة السابعة.

وضغط منتخب المغرب بقوة في محاولات أثمرت عن هدف التعادل برأسية جميلة من يوسف النصيري هزت شباك مالاوي؛ في الدقيقة الثانية من الوقت المبدد لعمر الشوط الأول.

وواصل رجال المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش سيطرتهم في الشوط الثاني، وتمكنوا من قلب النتيجة لصالحهم بهدف رائع جاء بتوقيع أشرف حكيمي، الذي نفذ كرة حرة مباشرة استقرت بمرمى الخصم عند الدقيقة لـ70.

واندفع منتخب مالاوي في الدقائق الأخيرة سعياً للتعديل، لكن المغاربة حافظوا على تقدمهم ليعبروا إلى ربع النهائي لأول مرة منذ نسخة تونس 2004.

وينتظر المنتخب المغربي في دور الثمانية الفائز من موقعة مصر وساحل العاج.

يذكر أن "أسود الأطلس" يبحثون عن اللقب القاري الثاني بعدما حصدوا لقب كأس أمم أفريقيا الوحيد في تاريخهم في نسخة 1976.

وكان منتخب المغرب تأهل متصدراً المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، بعد فوزه على غانا (1-0)، وجزر القمر (2-0)، فيما تعادل في اللقاء الثالث مع الغابون (2-2).