المغربي حكيم زياش "أفضل لاعب" بالدوري الهولندي

"زياش" قرر الرحيل عن أياكس أمستردام

"زياش" قرر الرحيل عن أياكس أمستردام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 07-05-2018 الساعة 21:56


توّج المغربي حكيم زياش المحترف في صفوف أياكس أمستردام، بجائزة أفضل لاعب هذا الموسم في الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم، والتي تمنحها المجلة الهولندية الشهيرة "تيليغراف".

وسلمت المجلة، صباح الاثنين، الحذاء الذهبي للنجم المغربي، بعد أن حصل على أكبر عدد من الأصوات، خلال الاستفتاء الذي أطلقته في الفترة الأخيرة.

وحصل زياش على 193 نقطة، متقدماً على الإيراني علي رضا ريزائي لاعب ألكمار الذي حصل على 190 نقطة، ثم الهولندي ماتيس دي ليغت لاعب أياكس، وحصد 187.5 نقطة.

وجاء تتويج اللاعب المغربي بعد تقديمه موسماً استثنائياً مع فريق العاصمة الهولندية، حيث سجل 9 أهداف وأهدى 15 تمريرة حاسمة لرفاقه خلال 34 مباراة خاضها هذا الموسم.

وكان زياش قد أعلن رغبته في الرحيل عن فريقه الحالي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث دخل ضمن اهتمامات ناديي روما الإيطالي وإيفرتون الإنجليزي للعب في أي منهما، وفقاً لوسائل إعلام محلية.

واشترطت إدارة نادي أياكس الحصول على مبلغ يفوق 30 مليون يورو للأندية التي ترغب في الحصول على خدماته، خاصة أن عقده ينتهي صيف عام 2021.

تجدر الإشارة إلى أن زياش قاد منتخب بلاده للتأهل لمونديال روسيا والذي سيقام خلال الفترة ما بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين، حيث أوقعت القرعة المونديالية "أسود الأطلس" في المجموعة الثانية القوية بجانب منتخبات إسبانيا والبرتغال وإيران.

مكة المكرمة