المجر تستضيف مباريات قطر في تصفيات أوروبا المونديالية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KMnjV5

منتخب قطر الفائز بكأس أمم آسيا 2019 (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 08-03-2021 الساعة 17:15
- ما المباريات التي سيخوضها "العنابي" في المجر؟

أمام منتخبات لوكسمبورغ وأذربيجان وأيرلندا.

 ما المواعيد التي ستقام فيها تلك المباريات؟

أيام 24 و27 و30 مارس الجاري.

تقرر أن يخوض المنتخب القطري لكرة القدم مبارياته الثلاث الأولى، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022، في دولة المجر بدلاً من النمسا.

وقال الاتحاد القطري لكرة القدم، على حسابه في "تويتر"، الاثنين، إن استاد "ناجيردي ستاديون" بمدينة دبرتسن المجرية، سيحتضن مباريات العنابي الـ3، ضمن التصفيات الأوروبية المونديالية.

وأوضح الاتحاد القطري للعبة، أن اللقاءات الثلاثة تخص لقاءات قطر أمام لوكسمبورغ وأذربيجان وأيرلندا، أيام 24 و27 و30 مارس الجاري.

وكان مقرراً أن تقام تلك المباريات على استاد "جينيرالي أرينا" النمساوي، وفق الاتحاد القطري.

وفي 8 ديسمبر الماضي، وجّه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم دعوة لنظيره القطري لمشاركة "العنابي" في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022.

وسيخوض المنتخب القطري غمار التصفيات الأوروبية ضمن المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات البرتغال وصربيا وأيرلندا ولوكسمبورغ وأذربيجان.

ولن تُحتسب نتائج منتخب قطر في المجموعة الأولى؛ نظراً إلى تأهله الأكيد إلى النسخة المونديالية المقبلة، بصفته ممثلاً للدولة المستضيفة.

وتأتي مشاركة "العنابي" بالتصفيات في إطار إعداد منتخب قطر لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقرر انطلاقها في 22 نوفمبر 2022.

ومنتخب قطر، حامل لقب بطولة كأس أمم آسيا 2019، شارك في بطولة كوبا أمريكا للمنتخبات اللاتينية صيف عام 2019، لكنه اعتذر عن المشاركة بنسخة هذا العام؛ نظراً إلى تعديل الاتحاد الآسيوي روزنامة التصفيات القارية المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس أمم آسيا 2023.

ورغم اعتذار منتخب قطر عن المشاركة بكوبا أمريكا؛ فإنه سيخوض غمار منافسات بطولة كأس الكونكاكاف الذهبية لمنتخبات شمال ووسط أمريكا والكاريبي، صيف العام الحالي.

مكة المكرمة