اللجنة الأولمبية الكويتية تعلن عودة النشاط الرياضي كاملاً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrnkpP

يبدأ القرار من اليوم

Linkedin
whatsapp
الخميس، 10-06-2021 الساعة 14:34

كم استمر إغلاق النشاطات الرياضية؟

15 شهراً.

ماذا أكّدت اللجنة الأولمبية؟

الالتزام الكامل بالشروط الصحية.

أعلنت اللجنة الأولمبية الكويتية السماح بعودة النشاط الرياضي والتدريبات للاعبين واللاعبات بمختلف الفئات السنية لكل الاتحادات والأندية الرياضية الشاملة والمتخصصة واللجان الرياضية المنبثقة عن اللجنة ابتداء من اليوم، بعد أكثر من 15 شهراً من وقفها إثر تداعيات جائحة كورونا.

وقالت اللجنة، في بيان صحفي يوم الخميس، إن هذا القرار مشروط بالالتزام الكامل من هذه الاتحادات والأندية باتخاذ كل الإجراءات الصحية والوقائية المعتمدة لدى وزارة الصحة، والتقيد بتعليمات اللجنة بهذا الشأن وفق دليل تنظيم الفعاليات الرياضية بدولة الكويت المرسل لها سلفاً.

وأضافت اللجنة أن هذا القرار يأتي أيضاً امتداداً للجهود المتواصلة التي تقوم بها اللجنة الثلاثية المشكلة من الهيئة العامة للرياضة ووزارة الصحة واللجنة الأولمبية الكويتية المكلفة تقييم ومتابعة الأوضاع الصحية الراهنة والمتعلقة بجائحة كورونا.

وأكّدت اللجنة على الأندية والاتحادات الرياضية ضرورة تطبيق كل الاحترازات والاشتراطات الصحية لضمان سلامة وصحة لاعبيهم، لا سيما أنهم من صغار السن، مما يسمح لهم بالاستعداد مبكراً للموسم الرياضي، متمنية أن يصب هذا القرار في خدمة الشباب الرياضيين الكويتيين في كل الألعاب.

وفي بداية يونيو الجاري، أكد الاتحاد الكويتي لكرة القدم أنه لا قرار يسمح بدخول الجماهير إلى مباريات منتخب الكويت، مشدداً على التزامه التام بتعليمات السلطات الصحية، وذلك حفاظاً على صحة الجميع من فيروس كورونا.

وبلغ عدد مصابي فيروس كورونا المستجد في الكويت 321.648 حالة، بينهم 304.916 حالة شفاء، و1.806 حالات وفاة منذ بدء تفشي الفيروس، وفق أرقام وزارة الصحة.

مكة المكرمة