اللجنة الأولمبية القطرية تمدد وقف الأنشطة الرياضية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jJAKMD

بلغ عدد مصابي "كورونا" في دولة قطر 562 شخصاً

Linkedin
whatsapp
السبت، 28-03-2020 الساعة 14:34

قررت اللجنة الأولمبية القطرية، اليوم السبت، تمديد إيقاف الأنشطة الرياضية المحلية حتى 14 أبريل المقبل، في ظل التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا المستجد" المتفشي بالعالم.

وقالت اللجنة في بيان لها نُشر على حسابها الرسمي بموقع "تويتر": "تماشياً مع الإجراءات الوقائية التي اتخذتها دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، قررت اللجنة الأولمبية القطرية تمديد إيقاف جميع الأنشطة الرياضية المحلية حتى 14 أبريل 2020؛ وذلك حرصاً على سلامة جميع الرياضيين والمشاركين".

وأمس الجمعة، أعرب الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، عن تضامن اللجنة القطرية مع اللجنة الأولمبية الدولية ومنظمي دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "طوكيو 2020". 

وأكد الشيخ جوعان دعم قطر لقرار تأجيل أولمبياد طوكيو 2020، مضيفاً: إن "هذه الجائحة غير المسبوقة قد هزت العالم أجمع، لكن الحركة الأولمبية الدولية تحت قيادة توماس باخ أبدت تماسكاً كبيراً في وجه هذه الأزمة".

وأشار قائلاً: "نواجه اليوم تحديات مشتركة ونعمل معاً من أجل تأكيد حماية اللاعبين والجماهير وأعضاء الأسرة الأولمبية كافة؛ فألعاب طوكيو 2020 مبعث أمل لنا جميعاً، متطلعين إلى الوقت الذي يتجاوز فيه العالم هذه الأزمة ويخرج منها أكثر قوة".

وبلغ عدد مصابي "كورونا" في دولة قطر 562 حتى اليوم السبت، وفق الأرقام الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة.

وزاد انتشار فيروس كورونا بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر من نصف دول العالم، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد في إيطاليا والصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.

مكة المكرمة