الكويت: سنتخذ إجراءات ملموسة للارتقاء بالمنظومة الرياضية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ozrVpN

حديث المطيري جاء بعد خروج الكويت من التصفيات الآسيوية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 15-06-2021 الساعة 17:55

ما هي خطة الكويت للارتقاء بالمنظمة الرياضية؟

سيتم تنفيذ إجراءات ملموسة ومتكاملة لمساندة الهيئات الرياضية وفق المطيري.

ما هي الطرق التي من خلاها سيتم دعم الرياضة الكويت؟

الحكومة ستتعاون مع مجلس الأمة لسن التشريعات اللازمة حول الرياضة.

أكد وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الكويتية، عبد الرحمن المطيري، أنه سيتم تنفيذ إجراءات ملموسة ومتكاملة لمساندة الهيئات الرياضية والارتقاء بالمنظومة الرياضية بصورة مؤسسية.

وقال المطيري، في تصريح له اليوم الثلاثاء: إن "مجلس إدارة الهيئة قرر اعتماد الإطار العام لتطبيق الاحتراف الكلي للاعبين الكويتيين في الألعاب الرياضية باعتبار أن التحول من الهواية أو نصف الاحتراف إلى الاحتراف الكامل سيحسن مستواهم بشكل ملحوظ، نظراً لتفرغهم الكامل للرياضة".

وأوضح المطيري أن مجلس الإدارة اعتمد دعم اللاعبين الكويتيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام بمدينة طوكيو اليابانية الصيف الحالي بصورة كاملة، وذلك تحفيزاً لهم للنجاح في مهمتهم الوطنية.

وبيّن أن العمل والمتابعة يأتيان بتوجيهات من رئيس مجلس الوزراء، الشيخ صباح الخالد، بضرورة دعم الرياضة والرياضيين وتوفير البيئة الآمنة والممكنة لهم لإعادة الريادة للرياضة الكويتية.

وأشار إلى أن الحكومة ستتعاون مع مجلس الأمة لسن التشريعات اللازمة وتعديل القوانين القائمة بما يكفل دعم الرياضة الكويتية والشباب الرياضي مع الحفاظ على استقلالية الحركة الرياضية وعدم التدخل في شؤونها.

ولفت إلى أن تطوير الرياضة الكويتية لن يتم بالطرق التقليدية، إذ يعتزم مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة إطلاق استراتيجية وطنية للرياضة الكويتية بهدف إيجاد منظومة متكاملة مؤسسية قادرة على خلق بيئة ممكنة للرياضيين والإداريين والفنيين لتحقيق الريادة للرياضة الكويتية.

وبين أن الاستراتيجية تتسم بأنها قابلة للتنفيذ، وتركز على تنمية ودعم جميع عناصر الألعاب الرياضية، وفي مقدمتهم اللاعبون والمدربون والفنيون والإداريون، بناء على أن نجاح العمل الرياضي يعتمد على كفاءة هذه العناصر.

وحسب وزير الرياضة الكويتي سيتم الاستعانة بالتجارب الناجحة للدول الشقيقة والصديقة التي تم اتباعها لتطوير منظومتهم الرياضية والبناء عليها.

وشدد على تطوير الرياضة الكويتية مسؤولية جميع الجهات المعنية؛ ابتداءً من المدارس مروراً بالأندية والاتحادات واللجنة الأولمبية، وبدعم من الهيئة العامة للرياضة.

يشار إلى أن منتخب الكويت فشل في التأهل للدور الثالث والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تحتضنها قطر شتاء عام 2022، وهو ما أحدث حالة غضب واسعة بين صفوف الكويتيين والرياضيين.

مكة المكرمة