الكويت.. انتهاء أولى مراحل خطة عودة النشاط الرياضي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b1MPV2

تشديد على الالتزام بالاشتراطات الصحية

Linkedin
whatsapp
السبت، 11-07-2020 الساعة 20:50
 - متى تقررت عودة الدوري الكويتي لكرة القدم؟

في 11 سبتمبر المقبل.

- تحت إشراف من تأتي عودة النشاط الرياضي تدريجياً؟

لجنة ثلاثية مكونة من هيئة الرياضة ووزارة الصحة و"الأولمبية".

- ماذا قرر مجلس الوزراء الكويتي بشأن النشاط الرياضي؟

عودة مزاولة التدريبات الخاصة بالأنشطة الرياضية.

أعلنت الهيئة العامة للرياضة الكويتية، السبت، انتهاء المرحلة الأولى لاستئناف عودة التدريبات التي انطلقت أواخر الشهر الماضي، بفحص الرياضيين وأخذ مسحات للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد.

وقال نائب المدير العام للهيئة العامة صقر الملا، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن هناك التزاماً تاماً بعدم دخول اللاعبين التدريبات في حال عدم إجراء المسحات، مشيراً إلى متابعة تطبيق الأندية والاتحادات الرياضية الإرشادات الصحية الصادرة عن السلطات الصحية.

وأوضح أن عودة التدريبات خضعت لمعايير صحية عالمية لضمان حماية الرياضيين، لافتاً إلى أن اللجنة الثلاثية المكونة من الهيئة العامة للرياضة ووزارة الصحة واللجنة الأولمبية الكويتية تتابع بصفة مستمرة، التزام الهيئات الرياضية بتعقيم الملاعب والصالات دورياً، مع ضرورة وجود المواد المعقمة داخل المنشآت الرياضية باستمرار.

وبيّن أن اللجنة الثلاثية تتابع أيضاً الالتزام بإجراءات فحص الحرارة للاعبين والمدربين قبل بدء التدريبات، مع مراعاة التباعد الاجتماعي في التدريبات الفردية والجماعية لأجل الحفاظ على صحة الرياضيين من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية.

وأكد أن اللجنة ستقيّم الخطوات التي تمت خلال الفترة الماضية، وتعيد تقييم الوضع بشكل عام؛ من أجل مصلحة المجتمع الرياضي، مشيداً بتوفير وزارة الصحة الدعم لإجراء المسحات للرياضيين والتي أقيمت في مركز الطب الرياضي على مدار أسبوعين.

وفي 19 مايو الماضي، حدد الاتحاد الكويتي لكرة القدم الـ11 من سبتمبر المقبل موعداً لعودة النشاط الكروي في البلاد، لكنه اشترط ضرورة أخذ موافقة الجهات الصحية في البلاد.

كما وافق مجلس الوزراء الكويتي، منتصف يونيو الماضي، على عودة مزاولة التدريبات الخاصة بالأنشطة الرياضية، لتكون الكويت ثالث دولة خليجية تستأنف جزءاً من النشاط الرياضي؛ بعد قطر والسعودية.

مكة المكرمة