الكويت.. إحالة رئيس نادٍ رياضي وآخرين للنيابة بتهمتي التزوير والفساد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ndXAkK

رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) عبد العزيز الإبراهيم

Linkedin
whatsapp
الخميس، 17-06-2021 الساعة 14:22

ما هي التهم التي وجهتها نزاهة لرئيس النادي الرياضي؟

التزوير وتسهيل الاستيلاء على المال العام.

من هو رئيس النادي الذي أحيل للنيابة؟

لم تفصح الهيئة عن أسماء المتهمين.

أحالت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة)، اليوم الخميس، رئيس مجلس إدارة نادٍ رياضي وآخرين إلى النيابة العامة بتهمتي التزوير وتسهيل الاستيلاء على المال العام.

ولم تفصح الهيئة عن أسماء المتهمين، لكنها أكدت عزمها مواصلة الجهود والإجراءات بشأن فحص وجمع الاستدلالات والتحريات في جميع البلاغات الجدية التي ترد إليها.

وقالت إنها تشيد دائماً بدور المبلغين في ممارسة دورهم في مساعدة الهيئة للوصول إلى المعلومات والبيانات اللازمة عن وقائع الفساد، وملتزمة في نفس الوقت بتوفير أقصى درجات الحماية والسرية اللازمة لهم، التي فرضها القانون واللائحة التنفيذية.

وتشن الحكومة الكويتية حملة واسعة لمكافحة الفساد الحكومي واستغلال النفوذ، وهي الحملة التي أدت إلى كشف العديد من القضايا الكبرى خلال العام الماضي.

وفي سابقة هي الأولى أمرت محكمة كويتية، منتصف أبريل الماضي، بحبس رئيس الوزراء السابق، الشيخ جابر المبارك الصباح، احتياطياً على ذمة التحقيق في قضية "صندوق الجيش".

وبين الفينة والأخرى تطفو على السطح قضايا فساد في الكويت، كقضايا الإيداعات المليونية والتحويلات الخارجية، وقضية النائب البنغالي وفؤاد الإيراني، وغيرها.

مكة المكرمة