"الكاف" يحسمها.. أمم أفريقيا ستقام في غينيا الاستوائية

الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي للكرة

الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي للكرة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 14-11-2014 الساعة 20:10


قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الجمعة، رسمياً اختيار غينيا الاستوائية لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2015.

وقال الاتحاد الأفريقي إنه بعد مناقشات، وافق رئيس دولة غينيا الاستوائية على تنظيم البطولة خلال الفترة من 17 يناير/ كانون الثاني إلى 8 فبراير/ شباط عام 2015، وفق موقع الاتحاد.

وكان من المفترض أن تقام أمم أفريقيا 2015 بالمغرب، إلا أن الحكومة المغربية تمسكت بتأجيل البطولة إلى وقت لاحق؛ خوفاً من تفشي مرض "الإيبولا" في البلاد، في حين تمسك الاتحاد القاري بإقامة البطولة في موعدها.

والمدن الأربعة المختارة لاستضافة النهائيات هي: مالابو، وباتا، ومونغومو، وبيبيان.

وملعب نوفو مالابو يتسع لنحو 16 ألف متفرج، وإستاديو دو باتا ملعب يتسع لنحو 38 ألف متفرج، وهو أكبر الملاعب بجانب ملعب مونجومو وسعته نحو 10 آلاف متفرج، وملعب ايبيبيين رغم عدم جاهزيته إلا أن "كاف" وافق عليه للتسهيل على الدولة المنظمة.

وسيتم إجراء قرعة نهائيات البطولة في الثالث من ديسمبر/ كانون الأول 2014 بمالابو غينيا الاستوائية.

وتم استبعاد غينيا الاستوائية من الدور الأول من تصفيات أمم أفريقيا في أغسطس/ أب الماضي بعد أن أشركت لاعباً لا يحق له تمثيلها.

وكانت غينيا الاستوائية قد أشركت لاعباً موقوفاً في مباراة موريتانيا، وتم استبعاد غينيا الاستوائية من التصفيات بقرار من الاتحاد الأفريقي للعبة في يوليو/ تموز الماضي، لتصعد موريتانيا إلى الدور الثاني من التصفيات بدلاً منها.

وقبل إقرار العقوبة من "كاف"، كان منتخب غينيا الاستوائية قد تأهل للدور الحاسم من التصفيات، بعد هزيمته من موريتانيا بهدف دون رد، وفوزه في لقاء الإياب بثلاثة أهداف نظيفة.

ومن المقرر، وفق لوائح الاتحاد الأفريقي للعبة، أن تشارك غينيا الاستوائية في البطولة باعتبارها الدولة المضيفة.

مكة المكرمة