القطري الخليفي عضواً بتنفيذية رابطة الأندية الأوروبية

الخليفي خطف الأضواء في ميركاتو 2017

الخليفي خطف الأضواء في ميركاتو 2017

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 06-09-2017 الساعة 15:08


انتُخب القطري ناصر الخليفي، الذي يرأس نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، عضواً في اللجنة التنفيذية لرابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم.

وجاء انتخاب الخليفي، مساء الثلاثاء، ضمن 11 عضواً في اللجنة التنفيذية للرابطة؛ إثر اجتماع الجمعية العمومية، الذي عقد في مدينة جنيف السويسرية، بحضور ممثلي 162 نادياً.

وعلى هامش الاجتماع، اختير الإيطالي أندريا أنييلي، رئيس نادي يوفنتوس، رئيساً جديداً لرابطة الأندية الأوروبية لمدة عامين.

وسيتولى أنييلي، البالغ من العمر41 عاماً، منصبه الجديد خلفاً للألماني كارل هاينز رومينيغه، الذي ترأس الرابطة منذ نشأتها في 2008 مدة تسعة أعوام، وقرر عدم الترشح مرة أخرى.

وقال رومينيغه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ الألماني، إن "أندريا أنييلي هو الشخص المثالي لخلافتي. آمل أن يتابع ما أقوم به".

اقرأ أيضاً :

فعلها الخليفي.. "الدجاجة التي تبيض ذهباً" في قبضة "أثرياء باريس"

ويشغل الخليفي (43 عاماً) عدة مناصب؛ منها رئيس الاتحاد القطري للتنس، كما انتخب عام 2015 نائباً لرئيس الاتحاد الآسيوي عن منطقة غرب آسيا، علاوة على توليه منصب المدير العام لشبكة قنوات "بي إن" الإعلامية.

وخطف الخليفي الأضواء كافة في سوق الانتقالات الصيفية 2017، بعدما انتدب أبرز موهبتين في عالم "الساحرة المستديرة"؛ باستقدامه النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من صفوف برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو، في أغلى صفقة في التاريخ، علاوة على التعاقد مع مهاجم موناكو كيليان مبابي، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مع أفضلية الشراء بصورة نهائية في صيف العام المقبل.

مكة المكرمة